الانتخابات الرئاسية الروسية..هجمات سيبرانية ومسيّرات!

الانتخابات الرئاسية الروسية

بعد المولوتوف وسكب الأصباغ، شهد اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية الروسية، هجمات سيبرانية، وأخرى بالصواريخ والمسيرات، حيث أصبحت الهجمات عبر الحدود من أوكرانيا جزءاً من الحياة اليومية.

فقد أعلن «حزب روسيا المتحدة الحاكم»، أن كل خدماته الإلكترونية تعرضت لهجوم سيبراني واسع النطاق، مضيفاً أنه علق خدماته غير الأساسية لصد الهجوم.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع، أمس، أن أنظمتها الجوية أسقطت 8 صواريخ من راجمات «آر إم-70 فامبير» ومسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بيلغورود، حيث قتل رجل وامرأة.

وقال حاكم منطقة سامارا ديمتري أزاروف، إن مسيرات أوكرانية هاجمت مصفاتي نفط تابعتين لشركة «روسنفت» المملوكة للدولة في المنطقة من دون التسبب في وقوع إصابات، مضيفاً أن النيران اشتعلت في منشأة واحدة.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يَبتز المنظومة..من «الحَاكم» إلى «الصُهر»!

وشهد اليوم الأول من أيام التصويت الثلاثة، سكب أصباغ في صناديق الاقتراع وإلقاء عبوة حارقة على مركز اقتراع في مسقط رأس الرئيس فلاديمير بوتين، فضلا عن هجمات إلكترونية متنقلة، ومحاولات توغل أوكرانية في بعض المناطق الحدودية.

وكان بوتين، الذي يخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل بدعم من حزب روسيا المتحدة، اتهم كييف بالسعي إلى تخريب الانتخابات الرئاسية.

السابق
ردّ «تنكُّري» من لبنان على المقترح الفرنسي حول جبهة الجنوب!
التالي
آمال هدنة غزة تتجدّد وسط «مجازر السحور»!