جبهة الجنوب مشتعلة حتى «إشعار آخر»..وإيران «تُقّر» بمفاوضة اميركا لرفع العقوبات!

جنوب لبنان حرب اليونيفيل مرجعيون

لا “هدنة” جنوباً ولا وقف لإطلاق النار على الجبهة الجنوبية حتى “إشعار آخر” وذلك ما تؤكد مصادر مطلعة على المفاوضات الدولية مع لبنان.

وتشير المصادر لـ”جنوبية” الى ان مسؤول اوروبي زار لبنان منذ ايام ونقل رسالة دولية حاسمة ان ابقاء الجنوب جبهة مشتعلة من شأنه ان يجر الحرب الواسعة.

رفع العقوبات الاميركية يقابله استعداد ايراني للمقايضة في ملفات اخرى ومنها ساحات لبنان وغزة كما فعلت في جبهة العراق

وتضيف:” الاهم ان التحذيرهذه المرة مشفوع بغطاء اميركي أي عدوان اسرائيلي على لبنان على اعتبار ان ربط حزب الله مصير الجنوب بمصير غزة يعني ان لبنان سيتحمل عواقب الحرب اذا اصر “حزب الله” على استمرار مهاجمته لإسرائيل وقواعدها العسكرية في الجليل.

ايران تقر بالمفاوضات!

وفي تأكيد “غير مباشر” عن حصول  تفاوض اميركي- ايراني، نفت طهران، امس وجود مفاوضات مع واشنطن حول “تطورات البحر الأحمر”، بعدما أورد تقرير لصحيفة “فايننشال تايمز” يوم أمس الاول، معلومات حول “مفاوضات سرية أميركية إيرانية بشأن هجمات البحر الأحمر”.

إقرأ ايضاً: نصرالله يؤكد إنسداد أفق التسوية في الجنوب وغزة..ومفاوضات أميركية وإيرانية «تحت الطاولة»!

وقال مصدر عليم لوكالة “إرنا” إن “تبادل الرسائل والمحادثات غير المباشرة بين إيران وأميركا، يندرجان ضمن المحادثات الرامية لرفع العقوبات فحسب”. ونفى المصدر المطلع ما زعمته الصحيفة الأميركية من أن “الحوار غير المباشر بين الوفدين الإيراني والأميركي دار حول موضوعات بما فيها تطورات البحر الأحمر”.

مسؤول اوروبي زار لبنان منذ ايام ونقل رسالة دولية حاسمة ان ابقاء الجنوب جبهة مشتعلة من شأنه ان يجر الحرب الواسعة

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان الإقرار الايراني بحوار مع اميركا لرفع العقوبات يعني استعداد طهران لدفع “الثمن” لأميركا لتحقيق مطلب رفع العقوبات اي تحرير عشرات المليارات من الدولار  في البنوك الاميركية والاوربية.

اميركا ايران
تفاوض اميركي ايراني رفع العقوبات

وتلفت الى ان مقابل رفع العقوبات يقابله استعداد ايراني للمقايضة في ملفات اخرى ومنها ساحات لبنان وغزة كما فعلت في جبهة العراق.

الجبهة الجنوبية

وعاش الجنوب ليلاً ساخناً امس، حيث اغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة العاشرة من ليل امس على جبل اللبونة،  اطراف بلدة الناقورة حيث تردد صدى انفجار الى مدينة صور ما ادى الى اشتعال النار في الجبل مكان الغارة ، تزامن ذلك اطلاق صفارات الإنذار من المقر المركزي لقوات “اليونيفيل” في الناقورة .

كما قصفت المدفعية قرى الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة واللبونة.

حتى صباح اليوم اطلق العدو الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور.

السابق
صورة جديدة لنصرالله حاملاً طفلاً رضيعاً بين يديه.. من هو؟
التالي
لمناسبة عيد الام.. ندوة طبية لجمعية وعي وادراك: الأمراض النسائية وسُبل الوقاية