نصرالله يؤكد إنسداد أفق التسوية في الجنوب وغزة..ومفاوضات أميركية وإيرانية «تحت الطاولة»!

السيد حسن نصرالله

لم تخرج مواقف الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الرمضانية امس عن سياق خطاباته “الحربية” خلال 6 اشهر من العدوان الاسرائيلي على غزة وجنوب لبنان.

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” الى ان نصرالله أكد بشكل واضح انسداد افق التسوية في جنوب لبنان المرتبط حكماً بتعثر التسوية في غزة.

وبعد نعيه كل المبادرات السياسية لوقف الحرب، ضمّن نصرالله خطابه امس “اشارات” الى التصعيد في الايام المقبلة  وعلى كل الجبهات من الجنوب الى غزة فباب المندب.

وكان نصرالله أكد أن الجبهة في الجنوب تؤدي دورها في الضغط على العدو الإسرائيلي، وأن «جبهة المساندة ستبقى في موقع المساندة أياً يكن الوقت».  

التفاوض الاميركي- الايراني ليس جديداً وهو يتم بوساطة عمانية من جهة ومن جهة ثانية قطرية في ملفات متعددة منها الحرب في المنطقة ودور ايران فيها

وغمز نصرالله من قناة واشنطن فقال :” ان الرئيس الأميركي جو بايدن «قادر بشحطة قلم أن يوقف العدوان على غزة، سواء في مجلس الأمن أو في غيره». وإذ أكّد أن «المطلوب من الإدارة الأميركية وقف العدوان على غزة».

تفاوض اميركي ايراني؟

وفي سياق مرتبط بالحرب في غزة والجنوب وجبهات “المساندة” غزة،  افادت “فايننشال تايمز” بان أميركا عقدت محادثات سرية مع إيران بشأن هجمات البحر الأحمر.

وتشير مصادر دبلوماسية عربية في بيروت لـ”جنوبية” ان التفاوض الاميركي- الايراني ليس جديداً وهو يتم بوساطة عمانية من جهة ومن جهة ثانية قطرية في ملفات متعددة منها الحرب في المنطقة ودور ايران فيها وصولاً الى الملف النووي و”الحفاظ” على “مكتسبات” الطرفين في المنطقة.

المفاوضات الاميركية والايرانية مستمرة

وترى المصادر ان هذا التفاوض اوقف على ما يبدو عمليات الحشد العراقي ضد اميركا في العراق ويمنع توسع الحرب في لبنان والمنطقة.

مآسي غزة مستمرة

وعلى جبهة غزة واستمرار المجازر الاسرائيلية، تتواصل حرب التجويع ضد اطفال وشعب غزة، حيث أعلنت وزاة الصحة في غزة، “أننا فقدنا 27 طفلًا بسبب سوء التغذية وعدم توفر حليب الأطفال في شمال غزة”.

إقرأ ايضاً: اسرائيل تتجاوز «قواعد الاشتباك» وتضرب على تخوم صُور..واجواء دولية تؤكد حتمية «الصدام الكبير»!

ولفتت إلى أنّ “آلاف الأطفال يعانون من مضاعفات خطيرة بسبب عدم توفر أنواع الحليب الخاصة بهم شمال غزة”، مطالبة المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير الحليب للأطفال شمال غزة.

بعد نعيه كل المبادرات السياسية لوقف الحرب ضمّن نصرالله خطابه امس “اشارات” الى التصعيد في الايام المقبلة  وعلى كل الجبهات من الجنوب الى غزة فباب المندب

في وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في غزة، في بلاغ، عن “ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 31272 شهيدًا و73024 مصابًا”.

وكشفت أنّ “الاحتلال ارتكب 10 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الأخيرة راح ضحيتها 88 شهيدا و135 مصابا”.   

السابق
عن خفايا سعي واشنطن لقطْع «حبل السرة» المالي بين ساحات «الممانعة»!
التالي
العثور على جثة مدير ثانوية في وادي الزينة..والوفاة طبيعية!