بالفيديو: رسائل من حزب الله لأهالي شمال إسرائيل.. أهربوا فورا!

نشرت حسابات إسرائيلية، ما قالت إنه فيديو أرسله حزب الله لأهالي في شمال فلسطين المحتلة، يطلب منهم فيها إخلاء منازلهم فورًا.

وكتب الحسابات “يرسل حزب الله رسائل وفيديوهات إلى سكان الشمال على هواتفهم، مفادها أن عليهم التحرك والفرار إلى الجنوب لأنه سيقصف منازلهم”.

وبحسب موقع “i24news”، كان قد أحد الرسائل “وجهت صواريخنا نحوكم، لديكم وقت حتى نهاية الأسبوع، لن تنجو، أنصحكم -أهربوا الى مدن الجنوب”.

وفي شريط الفيديو، حددت مدينة صفد كهدف للاستهداف بصواريخ حزب االله.

وسبق للحزب أن أرسل رسائل من هذا القبيل أكثر من مرة خلال الأسابيع الأخيرة وحتى أنها بعثت لرؤساء سلطات محلية في شمال فلسطين المحتلة.

وتأتي هذه الرسائل بعد عمليتين كبيرتين نسبيا قام بهما حزب الله مساء الثلاثاء وأعلن عنهما رسميا، الأولى قصف “مبنىً في ‏مستعمرة كريات شمونة”، والثانية “قصف مستعمرة كفربلوم بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا”.

وانتشرت الفيديوهات الكثيرة من شمال فلسطين المحتلة، فيما أفادت صحيفة “معاريف” أن “كفار بلوم” هي “مستوطنة تبعد أكثر من 5 كم عن الحدود اللبنانية ولم يتم إخلاؤها بعد وقد أصاب أحد الصواريخ ساحة منزل بشكل مباشر”.

كذلك نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح الأربعاء صورة لما قالت إنه حظيرة دجاج أصيبت إصابة مباشرة بنيران صاروخ أطلقه حزب الله باتجاه مستوطنة أفيفيم في الجليل الأعلى مساء الثلاثاء.

حظيرة الدجاج

ويقول حزب الله في إحصاء صادر عنه إنه منذ 150 يومًا من الحرب على جنوب لبنان، استهدف 107 مستوطنات و841 موقعا حدوديا، ودمّر 570 وحدة إستيطانية وأوقع 2000 شخص بين قتيل وجريح، في حين تعترف مصادر إسرائيلية بسقوط 18 قتيلا وتتكتم عن العدد النهائي للجرحى.

السابق
بالفيديو: في جنوب لبنان.. سقط عن دراجته لكنه أكمل تصوير الغارة الضخمة
التالي
سامي الجميّل يلتقي النائب ديديه: حزب الله مسؤول عن جر لبنان الى الحرب