إسرائيل تستشرس وتصعّد اعتداءاتها على الجنوب.. أكثر من 20 قذيفة بعد منتصف الليل

قصف اسرائيلي الجنوب

تصعد إسرائيل اعتداءاتاها على لبنان، وقد استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليل، أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بأكثر من 20 قذيفة من عيار 155 ملم.

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في صور، أنه حتى صباح اليوم، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة طيلة الليل فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وكانت إسرائيل صعدت ليلا اعتداءاتها على القرى والاحياء السكنية في الجنوب، حيث أغارت على بلدة كفرا ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى، عرف منهم الطفلة لين زاهر عبادي ووالدتها مريم عطوي وهي حامل، والفتى محمد زاهر عبادي ونقلوا الى مستشفى تبنين الحكومي. كما أدت الغارة الى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه. و أغارة الطيران الحربي على منزل في بلدة الضهيرة.

كما أغار على أطراف عيتا الشعب ما أدى أضرار مادية في الممتلكات والمزروعات، بالإضافة الى غارة على منزل في الضهيرة. وقبل العاشرة مساء، نفذ الطيران المعادي سلسلة غارات وهمية فوق قرى جنوبية خارقا جدار الصوت ومطلقا البالونات الحرارية. وحذر الجيش في بيان الاهالي من لمس او الاقتراب من مخلفات البالونات الحرارية التي تسقط قرب المنازل.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 6 آذار 2024
التالي
إسرائيل تبلغ هوكشتاين التزامها الخيار الدبلوماسي «لكن حزب الله يقرّبنا من نقطة حرجة»!