بالأرقام.. الإعلام الاسرائيلي يكشف حجم الخسائر جراء الحرب مع لبنان: أكبر بـ6 أضعاف من حرب تموز!

اسرائيل لبنان

مع استمرار القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل على الحدود الجنوبية، أفاد موقع واللا الاسرائيلي, اليوم الثلاثاء, بان: “مصلحة الضرائب تعلن أن الأضرار حتى الآن 6 أضعاف من حرب لبنان الثانية”. ونشر موقع واللا الاسرائيلي تصريح مصلحة الضرائب حول “تفاقم أضرار العدوان على غزة إلى حد كبير”.

وهذا أبرز ما جاء في التصريح:

الحرب شكَّلت تحدياً معقداً للغاية للتعامل مع الأضرار المباشرة، كما لم نشهدها من قبل، الأضرار الآن 6 أضعاف ما كانت عليه في حرب لبنان الثانية”.”سنصل إلى حوالي 700 ألف مطالبة بالتعويض عن أضرار الحرب غير المباشرة”.

وعلق إيلان بيلتو، الرئيس التنفيذي لاتحاد الشركات العامة، على مسألة توسيع ميزانية الجيش في ظل الحرب: “إذا دخلنا في حالة من الهستيريا واستسلمنا لضغوط الجيش وتم خرق إطار الميزانية بما يتجاوز الحاجة لمرة واحدة، فستكون لذلك عواقب وخيمة، سواء في مجال الضرائب أو مجال الرفاهية”.

هوكشتاين

وكان قد حذّر عاموس هوكشتاين، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي من بيروت، الاثنين، من أن تصعيد العنف ليس في مصلحة الشعبين اللبناني والإسرائيلي، وأن “الحرب المحدودة لا يمكن احتواؤها”.

ويتواجد هوكشتاين، الذي زار لبنان عدة مرات منذ اندلاع الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، في بيروت لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين لإيجاد حل دبلوماسي للأعمال العدائية المستمرة على طول الحدود الإسرائيلية – اللبنانية. ويعمل هوكشتاين عادة كمستشار كبير للطاقة ويستفيد من خبرته وعلاقاته بعد أن توسط في صفقة بحرية بين إسرائيل ولبنان بشأن التنقيب عن الغاز.

السابق
قوى الأمن توقف «سارق الكنائس»!
التالي
أنباء متضاربة بشأن الهدنة في غزة.. هل انهارت المحادثات؟