لقاء مرتقب بين الحجار والبيطار والمرفأ ثالثهما.. وغادة عون خارج إجتماعاته!

القاضي طارق البيطار و مرفأ بيروت

من المقرر ان يشهد اليومين المقبلين لقاء سيجمع النائب العام التمييزي بالتكليف القاضي جمال الحجار بالمحقق العدلي في جريمة المرفأ القاضي طارق البيطار، قالت مصادر قضائية انه يهدف الى “النهوض” بالملف من جديد.

وبحسب المصادر فان الحجار سيطلع من البيطار على وجهة نظره بالنسبة الى الدراسة القانونية التي كان اعدها وعاد بموجبها الى الامساك بالملف، قبل ان “يستعر” الخلاف بين البيطار من جهة والقاضي غسان عويدات من جهة اخرى، ليتوقف التحقيق منذ اكثر من عام.

اللقاء بين الرجلين سيتناول جميع الاشكالات القانونية التي اعترت ملف المرفأ

وترى المصادر ان اللقاء بين الرجلين سيتناول جميع الاشكالات القانونية التي اعترت ملف المرفأ ، وما توصل اليه المحقق العدلي في تحقيقاته بشأنه.

اللقاء الذي يعوّل عليه اهالي الضحايا لاعادة الملف الى السكّة الصحيحة، لا تستبعد المصادر ان يشكل انطلاقة جديدة تقترن بقرار اتهامي بعد ابداء النيابة العامة التمييزية بشخص الحجار مطالعتها بالملف ليأخذ طريقه بعد ذلك الى المجلس العدلي.

من جهة اخرى عقد القاضي الحجار اليوم ، اجتماعا منفردا مع المدعين العامين في المناطق باستثناء النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، التي سبق للحجار ان اصدر قرارا بحقها كونه كان رئيس المجلس التأديبي للقضاة بطردها من القضاء. وقد اعطى الحجار للمجتمعين توجيهاته واستمع منهم الى الاشكاليات التي تعترضهم في مهامهم، على ان يعقد لاحقا اجتماعا موسعا لهم.
وإطلع الحجار على الملفات العالقة والواردة الى النيابة العامة التمييزية، ومنها التعاميم الصادرة سابقا عن القاضي عويدات، مبقيا على جدول توزيع الاعمال بين قضاة النيابة العامة التمييزية الصادر عن عويدات سابقا.

السابق
موسكو تستغل مهرجان الشباب العالمي لجذب الأجانب نحو روسيا!
التالي
«نادي القضاة» يطالب بإقرار سلسلة جديدة براتب لائق