بعد ادعاء اسرائيل بوجود مواقع صواريخ في جبيل وكسروان.. الطاقة تردّ!

وزارة الطاقة

انتشر يوم امس فيديو عن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يزعم فيه وجود مواقع صواريخ لحزب الله في جبيل وكسروان.

وردا على هذه المزاعم صدر عن وزارة الطاقة البيان التالي:

يتم التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو نشره العدو الإسرائيلي يدعي فيه وجود مواقع صواريخ في جبيل وكسروان.

يهم وزارة الطاقة والمياه التوضيح أنه عند التدقيق بالفيديو يتبين أن العدو يعرض منشآت تابعة لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، وأبرزها النفق المنشأ لتحويل مياه نهر ابراهيم لزوم تشييد سد جنة. كما أن الفيديو يعرض الوادي المحيط بمحيط السد والذي نتج عن أعمال الحفريات التي نفذت فيه ولا علاقة لهذه المنشآت بما يزعمه العدو حول بنى تحتية.

لذلك اقتضى التوضيح والنشر منعًا لتمادي العدو في مزاعمه تبريرًا لاستهداف منشآت تابعة لمؤسسات رسمية يتوخى منها مصلحة عامة.

وكان قد اشعل مقطع فيديو قديم حول تواجد عسكري لـ”حزب الله” في جرود جبيل، سجالاً بين النائب السابق فارس سعيد، والنائب عن كتلة (الوفاء للمقاومة) رائد برو، الذي دعا يوم الاحد الى زيارة الأنفاق التي حُفرت لأغراق متصلة بسد جنّة، رداً على تحذيرات سعيد من أن يكون للحزب تواجد هناك.

وتداول ناشطون معارضون للحزب، الثلاثاء، مقاطع فيديو مأخوذة من مركز “ألما” الاسرائيلي للدراسات، يزعم فيه الاحتلال أن الحزب أنشأ بنية عسكرية في جبيل لاطلاق صواريخ “فاتح 110” الضخمة والمسيّرات باتجاه اسرائيل. وتزامن نشر الفيديو مع تهديدات اسرائيلية بقصف جبيل وكسروان، وهي مناطق تسكنها غالبية مسيحية.

السابق
بالفيديو: يتردد عليه قياديون بحزب الله… غارات عنيفة على مبنى في دمشق!
التالي
شهر البركات.. يحل ثقيلاً بفعل الأزمات