عصابة سورية تخطف مواطنها وعائلته من البيسرية و«المعلومات» تحررهم في قلحاتا!

عصابة خطف سورية تخطف مواطنها وزوجته وطفله من البيسرية للمطالبة بفدية و”المعلومات” تتعرف على الخاطفين وتوقفهم وتحرر المخطوفين في قلحاتا- الكورة.

وفي التفاصيل، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “أقدم مجهولون على خطف المدعو (م. ر.، مواليد العام 1981، سوري) وزوجته وطفليهما من بلدة البيسرية- صيدا، وقام الخاطفون بضرب (م. ر.) وتعذيبه وتصويره أثناء قيامهم بذلك، وإرسال مقاطع الفيديو الى ذويه في سوريا والسويد، مطالبين بفدية مالية بقيمة /4000/ دولار أميركي، مقابل الإفراج عنهم أو قتلهم.

على الفور، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم وتحرير المخطوفين، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هوية الخاطفين، وهم كل من: ع. ر. خ. (مواليد العام 1990، سوري)، ع. ط. (مواليد العام 1986، سوري)، م. ط. (مواليد العام 2001، سوري). 

توقيف متزامن

بتاريخ 29-1-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت دوريات الشعبة من تحديد مكان احتجاز المخطوفين داخل شقة الأول في محلة قلحاتا-الكورة، حيث نفذت عملية مداهمة للشقة وأوقفت الأول في داخلها وحررت المخطوفين، وبالتزامن تم إلقاء القبض على الثاني والثالث في بلدة فيع -الكورة، وبتفتيشهم ضبط بحوزتهم هواتف خلوية، كما عثر بحوزة الثاني على بطاقتي هوية عائدتين للمخطوف وزوجته.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: أخلاه سكانه قبل انهياره بـ10 دقائق..هذه قصة مبنى الشويفات!

بالتحقيق معهم، اعترف الأول انه الرأس المدبر لعملية الخطف التي نفذها بمساعدة الثاني والثالث، وانهم احتجزوا المخطوفين في منزله، وأقدموا على ضرب المدعو (م. ر.) وتعذيبه وتصويره وإرسال الفيديوهات إلى ذويه لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية، واعترف الثاني والثالث بما نسب اليهما. أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.

السابق
بالفيديو والصور: أخلاه سكانه قبل انهياره بـ10 دقائق..هذه قصة مبنى الشويفات!
التالي
تخزين 11 الف حبة كبتاغون في شاليه بالهري وبيعها..و«أمن الدولة» بالمرصاد!