بالفيديو: «خاص يحيى السنوار».. اسرائيل تكشف كواليس بقائِه «وعائلته تحت الأرض»!

نشر المتحدّث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، مساء اليوم الثلاثاء، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس” ما اعتبره “انجازاً” فيما لحد الساعة يعجز جيشه عن تحرير اسير واحد والقضاء على “حركة حماس” وتدمير الانفاق حسبما توعّدوا مع بداية الحرب.

وقال: “ننشر اليوم جزء من المعلومات الاستخبارية التي عثرت عليها قواتنا والتي تدل على العلاقة المباشرة بين ايران وحماس عامة وبين ايران ويحيى السنوار خاصة”. 

وادّعى اننا “لقد عثرنا على مستند رسمي صادر عن حماس ومؤرخ في عام 2020 والذي يتضمن تفاصيل المبالغ المالية التي تم تحويلها من إيران من العام 2014 إلى 2020 لاستخدام حماس، ولاستخدام قائد حماس يحيى السنوار الشخصي. أي إجمالاً، مبلغ 150 مليون دولار من إيران إلى حماس”. 

وتابع، “عثرنا كذلك في نفس المجمع تحت الأرض على خزنة احتوت على أكثر من 20 مليون شيكل نقدًا والتي كانت مخصصة لاستخدام السنوار الشخصي”.

ولفت الى أن “هذه المبالغ تنضم إلى عشرات الملايين من الشواقل التي عثرنا عليها خلال النشاط في أنفاق حماس. إنها ظاهرة تكرر نفسها حيث تم الاحتفاظ بمبلغ من الأموال النقدية التابعة للمنظمة، بأحجام كبيرة في مجمعات منظمة تحت الأرض لاستخدام قادة الحركة”. 

وختم: “قادة حماس استثمروا الأموال من اجل بقاءهم الشخصي مع أفراد عائلتهم تحت الأرض”.

السابق
«حزب الله» في ميزان إيران.. «الأول بين متساويَيْن»!
التالي
عملية «عناقيد الغضب» على الطاولة.. كواليس مُثيرة عن المفاوضات بين «الحزب» و«اسرائيل»!