حصاد مُثمر لرؤوس جنود اسرائيليين في غزة.. من مسافة صفر!

حصاد كبير أعلنت عنه كتائب القسام بـ “قتل 15 جنديا إسرائيلياً من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة”.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، “استهداف مقاتليها قوة إسرائيلية تتكون من 10 جنود بقذيفة “TBG” مضادة للأفراد وأوقعتها بين قتيل وجريح”.

وقالت سرايا القدس في بيان على قناتها في “تلغرام”: “تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية قوامها 10 جنود بقذيفة “TBG” وأوقعتها بين قتيل وجريح كانت متحصنة في أحد المنازل بحي الأمل غرب خانيونس”.

كما عرضت مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرقي جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت بقذائف الهاون -النظامي العيار الـ 60- تجمعا لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة على محور التقدم غرب خان يونس.

كما قصفت في عملية مشتركة مع “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” موقع “فجة” العسكري الإسرائيلي بصواريخ 107.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام “استهداف ناقلة جند إسرائيلي بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل، كما استهدفت دبابة من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” ما أسفر عن اشتعال النيران فيها في منطقة جورة العقاد غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت كتائب القسام، أنها “دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105″ في منطقة الجوازات بمدينة غزة”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 119 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وفي آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهد ما لا يقل عن 27131 فلسطينيا، وأصيب 66287 آخرون جراء الغارات الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأشارت “القسام” إلى أن “مجاهديها أكدوا عقب عودتهم من خطوط القتال، إيقاع 3 دبابات (ميركافا) صهيونية في كمين مركب، واستهدافها بقذائف (الياسين 105) وعبوات (شواظ)”.

وفي السياق ذاته، قالت “القسام” إن مقاتليها في شمال غزة أوقعوا 3 دبابات “ميركافا” في كمين مركب، بعد استهدافهم بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ”.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال التي تتوغل في قطاع غزة منذ نحو 100 يوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، الجمعة، إن دراستهم المقترح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة ترتكز على أن تفضي المفاوضات إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي.

السابق
«حتى او توقفت الحرب في غزة».. غالانت يتوعّد لبنان!
التالي
تنشط بين لبنان وأوروبا.. شبكة اجرامية تستنفر مخابرات الجيش!