بالفيديو: «اعتقال الجثامين وسرقة اعضائها».. جريمة مرعبة ترتكبها اسرائيل في غزة!

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأنه تم دفن جثامين نحو 100 شهيد بقبر جماعي في رفح، كان الجيش الإسرائيلي سرقها من مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسلّمها صباح اليوم الثلاثاء عبر معبر كرم أبو سالم.

وذكرت الوكالة أن بعض الجثامين كان متحلّلاً، وأوضحت أن الجثامين سرقها جنود الجيش الإسرائيلي من المستشفيات والمقابر خلال اقتحامها مناطق مختلفة من القطاع أثناء عملياته البرية.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن معاينة الجثامين أظهرت سرقة الجيش الإسرائيلي أعضاء من بعضها.

ووصلت الجثامين إلى منطقة مفتوحة في رفح حيث انتظر العمال والمسعفون بجوار صف طويل من القبور المحفورة حديثا، وتم نقل الجثث، ملفوفة في أكياس بلاستيكية زرقاء، إلى الموقع في شاحنة تبريد.

وسبق أن احتجز الجيش الإسرائيلي جثامين الشهداء أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية، كما قام بنبش قبور وسرق بعض جثامين الشهداء منها.

وتقول وزارة الشؤون الدينية في القطاع إن الجيش الاسرائيلي “هدم ودمر أو خرب أكثر من ألفي قبر في 20 مقبرة رسمية وعشوائية وبداخل المستشفيات” خلال الحرب على غزة منذ تشرين الأول الماضي.

وانتشرت المقابر الجماعية في مختلف أنحاء القطاع، مع ارتفاع أعداد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي، كما يضطر أهالي الشهداء لدفنهم على عجل في ساحات المستشفيات والمدارس.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى اليوم الثلاثاء، 26 ألفا و751 شهيدا إلى جانب 65 ألفا و636 جريحاً، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة.

السابق
تسجيل يُدمي القلب من غزة.. الجيش الاسرائيلي يقتل الطفلة ليان بدمٍ بارد!
التالي
عقوبات للجم إيران على مستوى القارات.. هكذا هددت معارضين وخططت لإغتيال مذيعين!