بعد إتهامه بتعطيل تحقيقات المرفأ..تكريم فوج إطفاء بيروت لبري يُغضب اهالي الشهداء!

انفجار المرفأ

شكل تكريم فوج إطفاء بيروت لرئيس مجلس النواب نبيه بري استفزازاً لاهالي شهداء المرفأ والذين يعتبرون بري رأس الحربة بحماية مطلوبين من فريقه الى التحقيقات وبالتالي تعطيل العدالة.

وامس حصل إشكال بين أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت، وعدد من العناصر، في مقرّ الفوج في الكرنتينا، على خلفيّة تكريم رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمس.

بيان الاهالي

وكان قد صدر عن أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت بيان، جاء فيه: “بعد زيارة قائد، ضباط وعناصر فوج إطفاء بيروت إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتقديم “درع تقديري” له باسم فوج إطفاء بيروت. نحن أهالي شهداء فوج الإطفاء في تفجير مرفأ بيروت نستنكر ما قام به من يرتدون بزة فوج الإطفاء نفسه التي سال عليها دماء أبناءنا وأخوتنا ونطالب قائد فوج الإطفاء ماهر العجوز بإعتذار عن مسح الجوخ الذي يمارسه بإسم فوج الإطفاء للأسباب التالية:

أولا: ان الرئيس نبيه بري يترأس كتلة نيابيّة تضم فارين من وجه عدالة تحقيق 4 آب وهم غازي زعيتر وعلي حسن خليل.

ثانيا: الرئيس بري هو من يدير لعبة العرقلة والتحقيق من خلال إدارة حنكة تقديم طلبات الرد والمخاصمة.

ثالثا: عدا عن عرقلة التحقيق فالقمع المباشر للاهالي والتعرض لهم بالضرب والاهانة والذل أمام منزل بري وأمام مجلس النواب عدّة مرات من قبل حرسه رغما عن مطالبة الاهالي بالحقيقة والعدالة بطرق سلميّة هو أمر مرفوض”.

وختم بيان الأهالي بالقول: “ان التكريم لمغتصبي العدالة ومجرمي العصر ممنوع في ظل تمص الحقيقة والعدالة، فالتكريم الوحيد هو لمن فدوا بيروت بدمائهم والدرع الوحيد في معركتنا هو خدمة، مرّوة، وتضحية شهداءنا الأبطال.”

نون: من جهته، أكد وليم نون للـ LBCI صحة الخبر، وقال: “بدأت القصة عندما زار أمس قائد الفوج و5 من الضباط الرئيس نبيه بري مع درع تكريمي بإسم فوج الإطفاء كاملاً”.

إقرأ ايضاً: مزرعاني لـ«جنوبية»: كريم مروة ترك تراثاً مهماً من المساهمات السياسية والفكرية

وأضاف: “لا يقبل أهالي الضحايا بهكذا درع يحمل اسم الفوج كاملاً، وما الداعي أصلاً لتقديم درعٍ للرئيس بري؟ فمآخذ الأهالي على بري عديدة، ومنها: بري هو معرقل للتشكيلات القضائية، 2 من المطلوبين في تفجير المرفأ لم يسلّمهما للعدالة، التعرض للمتظاهرين امام عين التينة بوقت سابق”.

وتابع: “زار الأهالي اليوم قائد الفوج والضباط الذين زاروا بري بالأمس، وحصل إشكال في مكتب القائد، وعليه، وخلال اتصال مع محافظ بيروت، طالب الأهالي بإقالة القائد”.

السابق
مزرعاني لـ«جنوبية»: كريم مروة ترك تراثاً مهماً من المساهمات السياسية والفكرية
التالي
بالفيديو: تصعيد اسرائيلي خطير يودي بمسعفَين لـ«الهيئة الصحية» في حانين!