أسرارٌ جديدة عن أبرز قياديي حزب الله.. التفاصيل تُكشف لأول مرّة عن وسام الطويل!

يترقب لبنان والمنطقة كيفية رد حزب الله على اغتيال اسرائيل احد قيادييه وسام الطويل، بقصفٍ جوي استهدف سيارتهُ في بلدة خربة سلم – جنوب لبنان. وقد نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يوم امس، تقريراً جديداً عن القيادي الطويل.

وقالت الصحيفة في تقريرها أنّ الطويل كان “قائداً في “قوة الرضوان” التابعة للحزب”، مرجحة أنّ “يقوم الأخير بالرد على عملية الإغتيال”، وأضافت: “لقد تم وضع الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب على الرغم من أن تل أبيب لم تتبنّ مسؤولية الإغتيال”.

وكشفت الصحيفة أنّ الطويل كان مسؤولاً عن الكمين الذي نفذهُ “حزب الله” عام 2000 في مزارع شبعا واستهدف 3 جنود إسرائيليين هم عدي أفيتان، بنيامين أفراهام وعمر سويد، وأضافت: “حينها، نصب الحزب كميناً للجنود الإسرائيليين وقتلهم واختطف جثثهم قبل أن يعيدهم لإسرائيل عبر صفقة لتبادل الأسرى”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الطويل كان أيضاً مسؤولاً عن إختطاف الجنديين إيهود غولدفاسر وإلداد ريغف خلال شهر تموز عام 2006، وذلك في عملية شنت إسرائيل بسببها حرباً ضد لبنان استمرت لـ33 يوماً”.

وزعمت “يديعوت أحرونوت” ايضاً أن “الطويل كان مسؤولاً عن الهجوم الذي وقع في منطقة مجدو داخل إسرائيل في آذار من العام 2023، حيث توغل مسلح هناك وزرع عبوة ناسفة أدى إنفجارها إلى إصابة إسرائيليّ بجروحٍ خطيرة”.

السابق
اسرائيل «تثأر» من قيادات «حزب الله» الميدانيين..و«بازار» التسوية يترنح بين واشنطن وطهران!
التالي
إرتفاع طفيف في أسعار المحروقات.. ماذا عن الغاز؟