«حرب مطارات سيبرانية» بين «حزب الله» واسرائيل..وتَرقّب لحصيلة جولة بلينكن في المنطقة!

بلينكن

انها الحرب الشاملة بين الميدان والاغتيالات والصواريخ والمدافع الى حرب السفن والمضائق وليس انتهاءاً بحرب المسيرات والهجومات السيبرانية.

وليل امس دخلت الحرب بين “حزب الله” واسرائيل مربع الهجمات السيبرانية، حيث ادى هجوم سيبراني على مطار بن غوريون الاسرائيلي الى تعطيل موقع المطار.
في المقابل عملت مجموعة تطلق على نفسها اسم “جند الرب” على قرصنة شاشات مطار بيروت الدولي، وبثت رسائل ضد حزب الله وايران.

وترجح مصادر ميدانية لـ”جنوبية” وقوف اسرائيل واجهزة مخابراتها او متعاملين معها وراء قرصنة مطار بيروت الدولي فيما يحتمل ان تكون ايران او  “حزب الله” وراء قرصنة موقع مطار بن غوريون.

وتشير المصادر الى خطورة ما حصل في مطار بيروت وهذا ما يؤكد قدرة من قام بالعمل التخريبي على اختراق كل مؤسسات الدولة وتعطيلها من المطار الى المرفأ الى الكهرباء والاتصالات وهذا يعنياختراق كل البلد بما فيها مؤسسات “حزب الله” واجهزته التقنية والاعلامية!

مصادر دبلوماسية في بيروت لـ”جنوبية”:ترقب لحصيلة جولة بلينكن مع ارتفاع نبرة التهديد الاسرائيلية للبنان وتوسيع العمليات الى ما بعد الـ40 كلم

وتلفت الى انها عمليات تحمل في مضامينها رسائل امنية واستخباراتية ويعرف المستهدف منها مغازيها ومقاصدها ويكون الرد بالمثل وليس في الميدان العسكري.

تهديدات اسرائيلية جديدة

من جهة ثانية تواصلت التهديدات الاسرائيلية للبنان، حيث لوّح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي بشن حرب شاملة ضد حزب الله، وذلك في حالة فشلت اسرائيل في “خلق واقع مختلف” تسمح بعودة سكان البلدات الإسرائيلية الواقعة في المنطقة الحدودية مع لبنان، والتي جرى إخلاؤها في إطار المواجهات المتواصلة مع حزب الله، على خلفية الحرب على غزة.

جولة بلينكن

وعلى الصعيد الدبلوماسي الدولي،  قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يركز على منع نشوب صراع أوسع نطاقًا خلال لحظة “التوتر العميق” في منطقة الشرق الأوسط، التي يمكن أن “تنتشر بسهولة”.

إقرأ ايضاً: رد «منضبط» لـ«حزب الله» لا يمنع تَوسّع القصف الاسرائيلي..وبوريل وسيطاً للتهدئة!

جاءت تصريحات بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، الأحد.

ترجيح وقوف اسرائيل واجهزة مخابراتها او متعاملين معها وراء قرصنة مطار بيروت الدولي فيما يحتمل ان تكون ايران او  “حزب الله” وراء قرصنة موقع مطار بن غوريون

وتشير مصادر دبلوماسية في بيروت لـ”جنوبية” الى ان هناك ترقب لحصيلة جولة بلينكن مع ارتفاع نبرة التهديد الاسرائيلية للبنان وتوسيع العمليات الى ما بعد الـ40 كلم بعد استهداف كوثرية السياد امس الاول.  

السابق
بِـ صاروخ الأرقب… المقاومة في العراق تستهدف حيفا!
التالي
أسرار الصحف الصادرة الاثنين 8 كانون الثاني 2024