الحرس الإيراني يعترف بقيام إيران بتأسيس الفصائل المسلحة العراقية واللبنانية والسورية والفلسطينية واليمنية

الحرس الثوري الايراني

كشف قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني عن قيام إيران بتأسيس الفصائل المسلحة العراقية واللبنانية والسورية والفلسطينية واليمنية، بهدف حماية الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة قوات الحرس (فارس) ، عن غلام علي رشيد، أحد كبار قادة قوات الحرس وقائد المقر الرئيسي لقوات الحرس المعروف بـ مقر”خاتم الأنبياء،“ قال :” يوجد جيش في لبنان يسمى حزب الله، وجيشان في فلسطين المحتلة يسميان حماس والجهاد الإسلامي، وجيش في العراق يسمى الحشد الشعبي، وجيش في اليمن يسمى أنصار الله، وجيش في سوريا، وكل هذه تعتبر رادعاً لحماية بلدنا الحبيب إيران “.

كما فضح رشيد صراحةً استراتيجية النظام في إشعال الحروب في المنطقة وقتل الناس في العراق وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين، وقال :” إن وجود القوات التابعة للنظام في هذه الدول هو للحفاظ على النظام في طهران “.

وقال في ذكرى الحرب العراقية الإيرانية، أنه :” قبل استشهاده بثلاثة أشهر، قال قاسم سليماني في لقاء مع قادة القوات المسلحة في مقر خاتم الأنبياء إنه بدعم من مقر قيادة الجيش والأركان العامة للقوات المسلحة ووزارة الدفاع، قمت بتنظيم 6 جيوش خارج ارض ايران من اجلكم وانشأت ممرا بطول 1500 كم وعرض 1000 كم الى ساحل البحر المتوسط حيث تتمركز فيها ستة فرق عقائدية وشعبية وأي عدو يريد أن يقاتل ضد الثورة الإسلامية والنظام المقدس للجمهورية الإسلامية، يجب أن تمر عبر هذه الجيوش الستة “.

وأضاف غلام علي رشيد :” ينبع غضب الولايات المتحدة من قوة إيران الإقليمية من حقيقة أن جمهورية إيران الإسلامية تتمتع بكلا من مكونات القوة، وهي قوة مسلحة قوية مستعدة لقتال ضد أي معتد أجنبي داخل البلاد والتمتع بقوة إقليمية خارج البلاد “.

في جزء آخر من تصريحاته، أعلن اللواء رشيد أن :” امتلاك القوة هو أهم درس مستفاد من ثماني سنوات من الحرب ” ، مضيفاً :” اليوم فقط مع وجود القوة يمكن الحفاظ على وجود إيران الإسلامية وهويتها وموقعها وسلامتها الإقليمية؛ هذا هو أهم درس تعلمناه من ثماني سنوات من الدفاع المقدس “.

السابق
اعلاميون من أجل الحرية استنكرت استهداف حمزة الدحدوح
التالي
يوسف مرتضى ينعى غالب ياغي: رحل مناصر المظلومين