بالصور.. وقفة تضامنية لاطفال مخيمات صور مع نظرائهم في غزة!

نظمت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، وقفة تضامنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة صور، بمشاركة عشرات الأطفال الفلسطينيين وممثلين عن منظّمات المجتمع المدني، الذين حملوا صور للشهداء الاطفال في غزة، كما قدم الاطفال المشاركون فقرات مسرحية تجسد ستشهاد اطفال غزة.

قدم الاطفال المشاركون فقرات مسرحية تجسد ستشهاد اطفال غزة

وتحدث في الوقفة، التي تخللها تسليم مذكرة للصليب الاحمر، مدير العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) محمد الشولي، أنّ هذه الوقفة جاءت تعبيراً عن تضامن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مع معاناة الإنسان الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لجرائم إسرائيلية وحشية. وأضاف أن الأطفال الفلسطينيين يعيشون معاناة مضاعفة، نظراً لحالتهم الخاصة وحرمانهم من حقوقهم.

طالب الشولي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والجاد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وطالب الشولي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والجاد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. كما أكد على ضرورة السعي الجاد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقيام بمهامها الأساسية في غزة، من تأمين الرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الإنسانية العاجلة، فضلا عن العمل من أجل إنهاء الاعتقال التعسفي للأسرى الفلسطينيين، والمحاولة الفعالة في زيارتهم وضمان معاملتهم بشكل لائق وفقاً لأحكام القانون الدولي.

السابق
حارث سليمان يكتب ل«جنوبية»: «حماس» فكرة لا تقتلع بالعنف
التالي
النصاب لم يؤمن… ارجاء جلسة الحكومة الى الثلثاء