ايران تشن «حرب السفن» ضد اميركا واسرائيل..و«حرب مجنونة» لتل ابيب على غزة!

باخرة اليمن

 مرة جديدة تنفذ ايران عبر اذرعها الاقليمية تهديداتها ضد واشنطن وتل ابيب فبالاضافة الى الجبهة الجنوبية المشتعلة والمتصاعدة والمحاولات “الخجولة” لفتح جبهة الجولان وشمال سوريا وجبهة “القواعد العسكرية” الاميركية في العراق، تبدو جبهة اليمن والحوثي الاكثر اشتعالاً وحساسية بالنسبة لاميركا واسرائيل ولكونها تتحكم مباشرة بحركة الملاحة البحرية في باب المندب والبحر الاحمر الامر الذي سيؤثر على امداد اسرائيل بالطاقة والنفط والسلاح والقمح والمواد الغذائية وصولاً الى تضرر مختلف دول المنطقة.

وفي السياق دخلت العمليات الحوثية مرحلة جديدة ضد السفن البحرية الاسرائيلية، فبعد الخطف جاء دور الاستهداف بالصواريخ والمسيرات.

واعلن متحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية إن قواتها المسلحة استهدفت سفينتين إسرائيليتين اليوم الأحد بطائرة مسيرة وصاروخ بحري.

صادر ميدانية لـ”جنوبية”: استهداف السفن رسالة نارية من ايران لاميركا واسرائيل ومن شأنها ان تصعد المواجهة مع دخول حرب غزة شهرها الثالث

وأضاف المتحدث أن عملية الاستهداف جاءت بعض رفض السفينتين يونيتي إكسبلورر ونمبر ناين “الرسائل التحذيرية من القوات البحرية” التابعة للجماعة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بتعرُّض “إحدى سفينتي الشحن اللتين هاجمهما الحوثيون في البحر الأحمر لأضرار طفيفة فقط، وهي ليست إسرائيلية، ولكن يبدو أن أحد المساهمين فيها، هو رجل أعمال إسرائيلي”.

وذكرت أن “السفينة الثانية -وهي سفينة بريطانية- معرّضة لخطر الغرق بعد أن تعرّضت لأضرار جسيمة، بسبب صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار”.

وتشير مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان استهداف السفن رسالة نارية من ايران لاميركا واسرائيل ومن شأنها ان تصعد المواجهة مع دخول حرب غزة شهرها الثالث.

وتلفت الى ان التصعيد سيكون شاملاً من لبنان الى غزة واليمن ولكن لا حرب من دون ضوابط وكأنها مرسومة من ضمن خطوط ودائرة محددة!

تهديدات اسرائيلية بالحرب والاغتيالات!

وارتفع منسوب التهديد الاسرائيلي للبنان، اذ حذر المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية، “حزب الله” من ارتكاب خطأ قد يجلب الخراب للبنان. و ترافق التهديد مع دعوات اسرائيلية متصاعدة لتغيير الواقع على الحدود الشمالية لاسرائيل.

وفي تلميح الى رفع منسوب الاغتيالات ضد “حماس”، اكد رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” رونين بار ان “إسرائيل ستلاحق “حماس” في لبنان وتركيا وقطر، حتى لو استغرق الأمر سنوات.

إقرأ ايضاً: إسرائيل تُصعّد جنوباً..وتَزايد الضغط الدولي لـ«ضبط حزب الله» يُربك الحكومة!

وأضاف بار “حدد لنا مجلس الوزراء هدفا… هو القضاء على حماس. هذه ميونيخ الخاصة بنا. سنفعل ذلك في كل مكان، في غزة، في الضفة الغربية، في لبنان، في تركيا، في قطر، ربما يستغرق الأمر بضع سنوات لكننا مصممون على تنفيذه”.

“حرب مجنونة”

ومع دخول العدوان الاسرائيلي على غزة شهره الثالث، تزيد الوحشية الاسرائيلية يومياً بعد انتهاء الهدنة حيث ارتفع منسوب الاجرام الاسرائيلي في استهداف المدنيين ليقضي على 700 شخص خلال 3 ايام.

مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”: الجنون الاسرائيلي والامعان في المجازر مرده الى الفشل العسكري والسياسي والامني والاستخباراتي

وامس ارتكبت اسرائيل مجزرة هائلة في الشجاعية راح ضحيتها 316 قتيلاً ودمرت مربعاً سكنياً مؤلفاً من 50 مبنى على رؤوس قاطنيها.

وتشير مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” الى ان الجنون الاسرائيلي والامعان في المجازر مرده الى الفشل العسكري والسياسي والامني والاستخباراتي، فلم ينجح نتينياهو وجيشه في تحقيق انجاز واحد، فبالتالي يمارس الاجرام الممنهج كسياسة عقابية وانتقامية وعقابية ضد الاطفال والنساء والشيوخ العزل في غزة.

السابق
في لبنان أيضاً.. «الشاباك» يتوعدّ قادة حماس بالإغتيال!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 4 كانون الأول 2023