إسرائيل تُصعّد جنوباً..وتَزايد الضغط الدولي لـ«ضبط حزب الله» يُربك الحكومة!

قصف الجنوب

وفي اليومين الثاني والثالث بعد توقف الهدنة في غزة، لم تهدأ “الماكينة الحربية” الاسرائيلية وواصلت اعتداءاتها لتشمل كل الحدود من الناقورة حتى مزارع شبعا.

وتشير مصادر ميدانية لـ”جنوبية” الى ان الاعتداءات الاسرائيلية تتصاعد وتيرتها ما يؤشر الى نوايا اسرائيلية برفع مستوى التصعيد مع “حزب الله” والذي بدوره رفع “دوز” القصف الصاروخي الى داخل الجليل الاعلى.

ضغط دولي على الحكومة

في المقابل كشف مصادر نيابية لـ”جنوبية” عن تزايد الضغوط الدولية الاميركية والفرنسية والبريطانية كما دخلت المانيا على خط الضغوط لـ”لجم” “حزب الله” ومنعه من تصعيد العمليات جنوبا.

مصادر ميدانية: الاعتداءات الاسرائيلية تتصاعد وتيرتها في الجنوب ما يؤشر الى نوايا برفع مستوى التصعيد مع “حزب الله”

وتلفت المصادر الى ان رئيس الحكومة ووزير الخارجية تلقيا رسائل دولية بذلك و”نصحت” بأن لا ينجر “حزب الله” الى اي اجندة ايرانية ستدفع لبنان الى ملاقاة مصير غزة!

رئيس الحكومة ووزير الخارجية تلقيا رسائل دولية بأن لا ينجر “حزب الله” الى اي اجندة ايرانية ستدفع لبنان الى ملاقاة مصير غزة!

وتؤكد المصادر ان الحديث عن مناطقة عازلة جنوباً وتوسيع صلاحيات اليونيفيل مطروح على الطاولة بقوة ولو كان دونه عقبات كثيرة ولكن التعاطي الدولي مختلف مع لبنان وحزبالله” وما كان قبل 7 تشرين الاول لن يكون بعده فلن يترك “حزب الله” على الحدود مهما كان الثمن”!  

“تحرش” ايراني بالبوارج الاميركية!

ومع استمرار العمليات الحربية في المنطقة، والصراع بين اميركا وايران مباشرة عبر الوكلاء، كشف مسؤول دفاعي أميركي، في حديث لقناة “الجزيرة”، أن “إحدى طائراتنا اعترضت مسيرة إيرانية كانت تحوم فوق حاملة الطائرات أيزنهاور بالخليج”، لافتاً الى أننا “لم نتخذ إجراءات عسكرية ضد المسيرة وإنما قمنا بمراقبتها”.

إقرأ ايضاً: «حمام دم» إسرائيلي في غزة والجنوب..و«الخُماسية» تطالب بالتمديد لقائد الجيش!

وأفاد المسؤول الأميركي، أن “المسيرة الإيرانية حالت دون قيام طائراتنا بالإقلاع والهبوط بسلام على متن أيزنهاور”.

في المقابل، نقلت وكالة “رويترز” عن الوكالة البحرية البريطانية تأكيدها وجود تقارير عن نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

قصف قاعدة اميركية في العراق

وأعلنت فصائل «المقاومة الإسلامية في العراق» فجر اليوم (الأحد) أنها قصفت قاعدة عسكرية عراقية في مطار أربيل بإقليم كردستان (450 كيلومتراً شمالي العراق) تضم قوات أميركية، بطائرة مُسيَّرة.

وأوضح البيان أن عملية القصف «أصابت هدفها بشكل مباشر».

السابق
ليل جنوبي ساخن..غارات اسرائيلية وقنابل مضيئة ليلاً على قرى «الخط الازرق»!
التالي
الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل 10 من كبار ضباطه ويكشف هوياتهم!