ترتيبات ما بعد حرب «طوفان الأقصى»..هذا ما كشفه مدير الـCIA!

وليام بيرنز

لا تتوقف المحاولات الاميركية والاسرائيلية وبالتعاون مع مصر وقطر للوصول الى صيغة لحل “معضلة غزة” بعد عملية “حماس” “طوفان الاقصى” والحرب الاسرائيلية العدوانية المستمرة على غزة.

وفي السياق كشفت تسريبات اميركية ان مدير المخابرات الأمريكية CIA يشرف بنفسه في قطر على المفاوضات الدائرة في الدوحة.

ويليام بيرنز كان محملا بمخطط أمريكي اعد في دوائر أجهزة الاستخبارات ودائرة الامن القومي الامريكي وتم الاعداد له بالتعاون مع مخابرات مصر وتركيا وقطر والاردن كدول ممثلة للسنة ولها تأثير على فصائل وشخصيات إعتبارية سنية وبمشاركة مخابرات كل من لبنان ايران والعراق كدول ممثلة للشيعية ولها تاثير على فصائل وشخصيات إعتبارية قريبة من الشيعية وتمت مشاركة السعودية كضامن من اجل التمويل..
المخطط به ورقة عمل حول مستقبل القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء هذا الصراع الذي اصبح بقأئه يهدد المصالح الإستراتيجية الأمريكية ويهدد وجود دولة إسرائيل من الأساس..

بنود المخطط الاميركي

1- تغيير شامل للقيادات السياسية والأمنية والعسكرية الإسرائيلية عبر إجراء انتخابات مبكرة في مدة اقصاها شهر مارس 2024 ويبقى مصير نتنياهو شأنا اسرائيليا داخليا يختص به القضاء الإسرائيلي.

2- تغيير شامل للقيادات الفلسطينية السياسية والأمنية التغييرات ستطال حركة فتح وأحزاب منظمة التحرير الفلسطينية واقالة كامل أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح وانعقاد مؤتمر لحركة فتح في مدة اقصاها ابريل 2024 وفق النظام الداخلي المعمول به داخل الحركة…

3- انعقاد الانتخابات الفلسطينية العامة التشريعية والرئاسية بمشاركة القدس الشرقية في مدة اقصاها اكتوبر 2024 بمشاركة كافة القوى الفلسطينية.

4- تبييض كامل للسجون الإسرائيلية وإطلاق سراح كافة الرهائن المختطفين في قطاع غزة في موعد أقصاه فيبروري 2024 وفي طليعة المفرج عنهم تم التركيز على الفتحاوي مروان البرغوثي والذي سيلعب دورا محوريا في بلورة النظام السياسي الفلسطيني المستقبلي (امريكا ترشحه لمنصب الرئيس) ، صحبة احمد سعدات وعديد من القيادات الاعتبارية من باقي القوى والفصائل الفلسطينية الذين سيوكل لهم ادوار هامة في السلطة الفلسطينية القادمة التي تنتهي بحل الدولتين….

اطلاق سراح مروان البرغوثي والذي سيلعب دورا محوريا في بلورة النظام السياسي الفلسطيني المستقبلي (امريكا ترشحه لمنصب الرئيس)

5- اقتراح حزم اقتصادية هامة لإعادة اعمار غزة بإشراف كامل للامم المتحدة وبتمويل خليجي اساسا….

6- فترة انتقالية تبدأ من شهر جانفي 2024 تستمر لموعد أقصاه اكتوبر 2024 وأمريكا ترشح ناصر القدوة(ابن اخت عرفات ) وعماد ابو كشك نائبا له.

إقرأ ايضاً: القاهرة وترتيبات ما بعد الحرب في غزة

7- يتولى سلام فياض حكومة تسيير الأعمال و زياد ابو عمرو نائبا له مع عدد محدد من الوزراء حكومة مصغرة وليس حكومة موسعة لموعد أقصاه اكتوبر 2024.

انشاء غرفة عمليات أمنية أمريكية مصرية اردنية فلسطينية اسرائيلية بمشاركة قطرية سعودية يكون مقرها الرئيسي بالقاهرة وتعقد اجتماعات دورية أسبوعيا

8- يعقد المجلس الوطني الفلسطيني في شهر نوفمبر 2024 وكل عضو مجلس تشريعي فائز هو تلقائيا عضوا في المجلس الوطني ويكون تعيين أعضاء المجلس الوطني الجدد من قوائم تعدها القوى الفلسطينية نسبة وتناسب مع عدد المقاعد التي حصلت عليها في الانتخابات التشريعية من غير انتخاب بل يعينون من احزابهم.

9- يكون للمجلس التشريعي الفلسطيني صلاحية تعديل النظام الاساسي الفلسطيني المعدل سنة 2003 وبموجبه سيتم إلغاء منصب رئيس الوزراء وتحويل النظام السياسي الفلسطيني إلى نظام رئاسي-برلماني مشترك بموجبه ستزداد صلاحيات المجلس التشريعي الرقابية مع تحديد صلاحيات لرئيسه وتحديد صلاحيات لنائبه.

10- إلغاء منصب المحافظين (والي ) وإعطاء صلاحيات أوسع للمجالس البلدية ولرؤساء البلديات.

12- مقترح لمنح محمد دحلان دورا استشاريا غير مباشر في الشؤون الأمنية والسياسية ولحساسية حماس بخصوص دحلان ترك الامر للتوافق بين فتح وحماس وسيتولى ملف تحديد مصير ومهام دحلان عن حركة حماس صالح العاروري وعن حركة فتح جمال حويل وما يتفقان عليه يكون ملزما للجميع….

12- خطة إعادة انتشار يتضمن تفكيك مستوطنات وتبادل اراضي وحل نهائي للقدس الشرقية يتضمن وجود قوات دولية من 7 دول تتبع الناتو ودول من خارج الناتو تحت إشراف الأمم المتحدة لتكون جهات دولية رقابية وضامنة منها قوات من ثلاثة دول اسلامية هي ماليزيا وتركيا والأردن وقوات ايطالية وفرنسية والمانية وإسبانية.

13- انشاء غرفة عمليات أمنية أمريكية مصرية اردنية فلسطينية اسرائيلية بمشاركة قطرية سعودية يكون مقرها الرئيسي بالقاهرة وتعقد اجتماعات دورية أسبوعيا.

14- تشكيل لجنة اقتصادية اسرائيلية فلسطينية عليا.

15- انشاء لجنة قانونية قضائية اسرائيلية عليا.

16- انشاء 4 مدن صناعية كبرى في الخليل والخان الأحمر وطوباس وجنوب غزة.

17- انشاء نظام قانوني انتقالي يتضمن العفو العام عن كل المخالفات والجنايات التي ارتكبها فلسطينيون قبل شهر أكتوبر 2024 بما فيهم القيادات الفلسطينية السياسية والأمنية والعسكرية من شتى القوى مع التدقيق عن مصادر ثرواتهم وإعادة ما يمكن إعادته للخزينة العامة الفلسطينية .

18- تشكيل لجنة دولية تسمى بلجنة التوافق تبحث وضع اللاجئين الفلسطينيبن في دول الطوق واي دولة اخرى فيها لاجئين فلسطينيين بلا حقوق مدنية أو سياسية أو اقتصادية.

السابق
الحماوة الجنوبية مستمرة..«حزب الله» يستهدف مواقع وآليات اسرائيلية ورد مدفعي!
التالي
«رابيد» بمرمى استهداف اسرائيلي جنوباً.. ما الحقيقة؟