قضاة بملف سلامة: «أبعدوا عنا هذا الكأس»!

رياض سلامة قضاء قصر العدل

علم”جنوبية” ان رئيس محكمة الاستئناف في بيروت القاضي ايمن عويدات، اصدر اليوم قرارا وافق بموجبه على طلب تنحي القاضية رولا الحسيني، النظر في ملف الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، لجهة البت بطلب استئناف هيئة القضايا، قرار قاضي التحقيق تركه رهن التحقيق بعد استجوابه وطلبت الهيئة توقيفه.

يواجه رزق الله “صعوبة” في تعيين قاض بديل لاعتبارات عديدة وفق ما تعتبر مصادر مطلعة ل”جنوبية


وأعاد عويدات الملف برمّته الى الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في بيروت القاضي حبيب رزق الله، الذي كان عّين غرفة الحسيني المؤلفة منها كرئيسة والمستشارتين القاضيتين كارلا شواح وغريس طايع، كهيئة اتهامية بديلة عن الهيئة الاصيلة، بعد مقاضاة سلامة للاخيرة برئاسة القاضي ماهر شعيتو، امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز.
ويواجه رزق الله “صعوبة” في تعيين قاض بديل لاعتبارات عديدة، وفق ما تعتبر مصادر مطلعة ل”جنوبية”، لعل ابرزها خشية قضاة، ممن تتوافر فيهم “الشروط” لتسلم الملف، ان يصبحوا”كبش فداء”، بحسب المصادر عينها، ومن هنا فان هذه الفئة من القضاة تنادي ب”أبعدوا عني هذا الكأس”. اما الفئة الاخرى من القضاة، تتابع المصادر ، فهي تبدي حماسة مفرطة في تسلم الملف ل”تدخل التاريخ”.

اما الفئة الاخرى من القضاة تتابع المصادر فهي تبدي حماسة مفرطة في تسلم الملف ل”تدخل التاريخ


اذاً، “البحث جارٍ” عن قاض جديد كرئيس لهيئة اتهامية بديلة، علما ان القاضيتين شواح وطايع لم تتنحيا عن الملف كمستشارتين ، وهما كانتا اصدرتا في السابق كقضاة منفردين احكاما ضد مصارف بعد الازمة المالية، فيما تنظر طايع في دعوى ضد سلامة كان رفعها محامون بجرائم زعزعة الثقة بالعملة الوطنية والاخلال الوظيفي.

السابق
«خروق» إسرائيلية «بالجملة» على جبهة الجنوب.. والعائدون «قلقون»!
التالي
عبد الحسين شعبان ورحلة البنفسج