«خروق» إسرائيلية «بالجملة» على جبهة الجنوب.. والعائدون «قلقون»!

للمرة الاولى منذ تمديد الهدن، بين العدو الاسرائيلي و”حماس”، وسريانها بشكل غير معلن على الجبهة اللبنانية، شهد الجنوب مجددا دويا لصوت القذائف والصواريخ في منطقتي بنت جبيل وصور .

شهد الجنوب مجددا دويا لصوت القذائف والصواريخ في منطقتي بنت جبيل وصور.


وبعد إطلاق صاروخين من القبة الحديدية الاسرائيلية في الاراضي المحتلة على هدف مزعوم، سقطت بعض بقايا احدهما في بلدة حداثا، اطلقت مسيرة اسرائيلية صاروخا على خراج بلدة رشاف في منطقة بنت جبيل، دون ان يسبقها اي عمليات عسكرية هجومية من الجانب اللبناني، ولم يفد عن سقوط إصابات.

وبعيد الخامسة مساء، اطلقت مدفعية الاحتلال في حدب البستان، اكثر من خمسة قذائف على خراج بلدتي مروحين وراميا، على مقربة من احد مراكز “اليونيفيل”، وقد ترافقت هذه الاعتداءات مع تحليق للطيران الحربي في سماء منطقة صور، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في ارجاء الجنوب.

بعيد الخامسة مساء اطلقت مدفعية الاحتلال في حدب البستان اكثر من خمسة قذائف على خراج بلدتي مروحين وراميا على مقربة من احد مراكز “اليونيفيل


وعلى الرغم من مرور اسبوع كامل على الهدنة، فان غالبية أهالي البلدات والقرى الحدودية الملاصقة للحدود اللبنانية الفلسطينية ( الخط الازرق ) لم يعودوا الى قراهم نهائيا، حيث اقتصرت العودة على الزيارات التفقدية، وذلك نتيجة عدم وجود وقف دائم للنار، وقلقهم من تجدد المواجهات على جبهة الجنوب، وعدم تمكنهم من إعادة فتح مؤسساتهم ومحالهم.

السابق
من رام الله إلى بيروت.. تساؤلات ما بعد الطوفان!
التالي
قضاة بملف سلامة: «أبعدوا عنا هذا الكأس»!