«قواعد الإشتباك» تتوسع إلى ما بعد بعد حيفا وجبل صافي..ومجزرة غزة إلى شهرها الثاني!

قائد الجيش جوزيف عون

وفق المثل الجنوبي يبدو ان “الملق بدأ يلق” وبات لبنان قاب قوسين او ادنى من حرب مفتوحة مع توسع رقعة القصف “الحمساوي” الى ما بعد بعد حيفا وتحميل اسرائيل “حزب الله” مسؤولية إطلاق الصواريخ والرد تالياً توسيع القصف الاسرائيلي ليطال جبل صافي في اقليم التفاح!

مع استهداف اسرائيل للمدنيين جنوباً بات الوضع ينذر بالخطر من انفلات سريع ومفاجىء رغم تأكيدات اسرائيل واميركا انهما لا تريدان توسيع الحرب مع “حزب الله”

وتشير مصادر ميدانية لـ”جنوبية” الى ان الامور تتدحرج نحو الأسوأ جنوباً فبعد قتل اسرائيل للراعيين قرب الوزاني واستهداف سيارة اسعاف ومن ثم استهداف السيارة المدنية في عيناثا ولجوء “حزب الله” الى خيار قصف المستوطنات ورد اسرائيل في تجاه السكان الحدوديين وتوسع القصف ليطال الشقيف وتخوم اقليم التفاح في منطقة النبطية، بات الوضع ينذر بالخطر من انفلات سريع ومفاجىء رغم تأكيدات اسرائيل واميركا انهما لا تريدان توسيع الحرب مع ابقاء سقف التهديد بحرب مدمرة  حاضراً لردع اي محاولة من “حزب الله” لتوسيع المواجهة!

نزيف غزة مستمر

ومع دخول المجزرة الاسرائيلية على غزة شهرها الثاني وتغطية ادارة بايدن لبنيامين نتنياهو وعدوانه ومجازره ورفضهما وقف اطلاق كامل بل جزئي ولساعات، تؤكد مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” ان اميركا تمنح المزيد من الوقت لنتنياهو لانقاذ مستقبله السياسي وانقاذ سمعة الجيش الاسرائيلي والذي فقد هيبته واحترامه عند مستوطنيه وفقد ردعه امام المقاومة الفلسطينية التي هزمته في احداث 7 تشرين الاول.

مصادر فلسطينية: الوضع في غزة الى مزيد من التدهور والتصعيد والماكينة الاسرائيلية ستزيد من قتلها ومجازرها لاخضاع الفلسطينيين واجبارهم على الاستسلام!

وتشير الى ان الوضع في غزة الى مزيد من التدهور والتصعيد والماكينة الاسرائيلية ستزيد من قتلها ومجازرها لاخضاع الفلسطينيين واجبارهم على الاستسلام!

لا تمديد لقائد الجيش؟

وفي سياق التمديد لقائد الجيش تشير مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان خيار التمديد لجوزاف عون تراجع لمصلحة تعيين رئيس اركان واعضاء المجلس العسكري مع تأمين غطاء مسيحي من “التيار ” والمردة ولقطع الطريق على  “ترئيس” جوزاف عون عبر ابقائه في قيادة الجيش الى حين حلول آوان انتخاب الرئيس في اللحظة السانحة دولياً ومحلياً.

إقرأ ايضاً: الراعي «يُحرج» باسيل وفرنجية و«يُغطّي» التمديد لقائد الجيش..ونتنياهو يُوسّع «حزام النار» جنوباً!

السابق
استهداف القواعد الأميركيّة تابع.. 6 هجمات جديدة في العراق وسوريا!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 تشرين الثاني 2023