الراعي «يُحرج» باسيل وفرنجية و«يُغطّي» التمديد لقائد الجيش..ونتنياهو يُوسّع «حزام النار» جنوباً!

قصف سيارة عيناثا

رغم محاولة القيادات المسيحية قطع الطريق على التمديد لقائد الجيش جوزاف عون في الحكومة او في جلسة تشريعية برلمانية، خرج البطريرك الماروني بشارة الراعي ليؤمن الميثاقية المسيحية والسياسية لهذا التمديد وليحرج كل من النائب جبران باسيل والنائب السابق سليمان فرنجية.

وترى مصادر نيابية مسيحية لـ”جنوبية”، ان موقف الراعي في عظة قداس الاحد ومن ثم استقباله قائد الجيش بعد القداس، لفتة دعم ومساندة منه وإعادة رفع لحظوظ التمديد لعون عبر القانون الذي قدمته كتلة القوات اللبنانية، وذلك برفع سن التقاعد للعماد من سن 60 الى سن 61 عاماً.

التصعيد امس جنوباً ورد “حزب الله” بالصواريخ في اتجاه “كريات شمونة” يشكل رفع درجة واحدة للتصعيد وكأنه اختبار اسرائيلي لمدى ذهاب نصرالله في اتجاه توسيع الحرب ونطاق الضربات

وتشير الى ان  دعم الراعي والقوات بغض النظر عن مقاطعة باسيل وفرنجية لجلسة التمديد لقائد الجيش، ليس كافياً قبل معرفة رأي وتوجه “الثنائي الشيعي” وخصوصاً “حزب الله”. فهل تسير حارة حريك بالتمديد لعون رغم معارضة الحليف باسيل؟

تصعيد  خطير جنوباً

وفي رد اسرائيلي مباشر على عمليات وتهديدات “حزب الله” وامينه العام السيد حسن نصرالله وقبل اطلالته الجديدة السبت المقبل بمناسبة “يوم شهيد حزب الله” ، رفع الجيش الاسرائيلي من مستوى استهدافه للمدنيين عبر قصفه سيارتي اسعاف في طيرحرفا وسقط من جرائها 4 جرحى من المسعفين وسيارة مدنية في خراج بلدة عيناثا وسقط من جرائها 3 اطفال وجدتهم بينما جرحت والدتهم وحالتها مستقرة فيما جرح ايضاً خال الفتيات الحافي سمير ايوب.

مصادر نيابية مسيحية: موقف الراعي في عظة قداس الاحد ومن ثم استقباله قائد الجيش بعد القداس لفتة دعم ومساندة منه وإعادة رفع لحظوظ التمديد لعون

وترى مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان التصعيد امس جنوباً ورد “حزب الله” بالصواريخ في اتجاه “كريات شمونة” يشكل رفع درجة واحدة للتصعيد ليس اكثر وكأنه اختبار اسرائيلي لمدى ذهاب نصرالله في اتجاه توسيع الحرب ونطاق الضربات.

بلينكن

وشدد وزير الخارجية الاميركية انطوني بلنيكن بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على “أهمية عدم اتساع رقعة الصراع بين إسرائيل وحماس وأعرب عن قلقه بشأن تبادل إطلاق النار على طول حدود لبنان مع إسرائيل”.   

إقرأ ايضاً: ميقاتي «يرفع العتب» الدولي عن لبنان..و«فترة سماح» أميركية جديدة لإسرائيل في غزة!

السابق
مبادرة إنسانية وطبية.. اطلاق بطاقة «إمام الرحمة»
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 6 تشرين الثاني 2023