محاولة فاشلة.. انسحاب الآليات الإسرائيلية بعد توغلها شرق غزة

غزة قصف اسرائيلي

في أبرز تطورات اليوم الـ24 من الحرب على غزة، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر منطقة رخوة في جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، وفق ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وكان مراسل الجزيرة وائل الدحدوح قال إن القوات الإسرائيلية تمكنت من عزل مدينة غزة جزئيا بعد قطعها شارع صلاح الدين، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تشتبك مع القوات المتوغلة.

وبالتزامن، تواصلت الغارات الإسرائيلية مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى. ومع استمرار المجازر ضد المدنيين، ارتفعت حصيلة العدوان إلى 8005 شهداء، بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، إضافة إلى ما يقارب 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

في غضون ذلك، وجهت كتائب عز الدين القسام ضربات صاروخية لمدينتي عسقلان وأسدود ومستوطنات متاخمة لغزة، وذلك غداة إعلانها عن تنفيذ إنزال خلف خطوط قوات الاحتلال على حدود القطاع.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددا فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها لتندلع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، وأسفر الاقتحام عن استشهاد 4 فلسطينيين، في حين أكدت كتيبة جنين -التابعة لسرايا القدس– أنها أوقعت قتلى وجرحى إسرائيليين خلال العملية.

السابق
الجلسة الاولى للهيئة الإدارية لإعلاميون من اجل الحرية: تشديد على الدفاع عن حرية الإعلام
التالي
ميقاتي: لبنان في عين العاصفة وقرار الحرب بيد إسرائيل