«حماس» تطلق سراح رهينتين اميركيتين بوساطة قطرية

اسيرتان اميركيتان حماس

في مبادرة لطي صفحة المدنيين المعتقلين لديها خلال عملية “طوفان الاقصى”، اطلقت “حماس” سراح رهينتين اميركتين بوساطة قطرية.

وأعلن النّاطق العسكري باسم “​كتائب القسام​”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، ​أبو عبيدة​، أنّ “استجابةً لجهود قطريّة، أطلقنا سراح محتجَزتَين أميركيّتَين (أمّ وابنتها) لدواع إنسانيّة، ولنُثبت للشعب الأميركي والعالم أنّ ادّعاءات الرئّيس الأميركي ​جو بايدن​ وإدارته الفاشيّة، هي ادّعاءات كاذبة لا أساس لها من الصّحة”.

خارجية قطر

وأعلن المتحدّث باسم ​وزارة الخارجية القطرية​ ماجد الأنصاري، أنّ “حركة “حماس” أفرجت عن رهينتَين مدنيّتَين أميركيّتَين، وسلّمتهما إلى ​الصليب الأحمر​ في ​قطاع غزة​، ويأتي ذلك بعد أيّام عديدة من التّواصل المستمرّ بين جميع الجهات المعنيّة”.

وأكّد، في تصريح إلى وكالة “رويترز”، “أنّنا سنواصل حوارنا مع كلّ من الإسرائيليّين و”حماس”، ونأمل أن تؤدّي هذه الجهود إلى إطلاق سراح جميع الرّهائن المدنيّين من جميع الجنسيّات، بهدف نهائي هو تهدئة الأزمة الحاليّة واستعادة السّلام”.

“حماس”

وأكّدت “​حماس​”، في بيان، عقب الإفراج عن رهينتَين أميركيّتَين، “أنّنا نعمل مع جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف الأسرى المدنيّين، في حال توافرت الظّروف الأمنيّة المناسبة”.

الصليب الاحمر الدولي

وأشارت رئيسة اللّجنة الدّوليّة للصّليب الأحمر، ميريانا سبولجاريك إيجر، في بيان، إلى أنّ “اللّجنة ساعدت في تسهيل عمليّة الإفراج، من خلال نقل الرّهينتَين من ​غزة​ إلى ​إسرائيل​، ما يؤكّد التّأثير الواقعي لدورنا كفاعل محايد بين الجهات المتحاربة”.

بايدن

وأعلن الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​ “أنّنا قمنا بتأمين الإفراج عن أميركيّتَين احتجزتهما حركة “حماس” رهينتَين، خلال الهجوم الإرهابي المروّع ضدّ ​إسرائيل​ في 7 تشرين الأوّل الحالي”.

إقرأ ايضاً: الجيش يعثر على ٢٥ منصة اطلاق صواريخ في القليلة.. بين المنازل والسكان!

ولفت، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّهما “عانتا من محنة رهيبة خلال الأيّام الأربعة عشر الماضية، وأشعر بسعادة غامرة لأنّهما ستجتمعان قريبًا مع عائلتيهما”، مشيرًا إلى أنّ “منذ اللّحظات الأولى لهذا الهجوم، كنّا نعمل على مدار السّاعة لتحرير المواطنين الأميركيّين الّذين احتجزتهم “حماس” كرهائن”، مؤكّدًا “أنّنا لن نتوقّف حتّى نؤمّن إطلاق سراح المعتقلين”.

السابق
بلينكن يؤكد لميقاتي دعم واشنطن للشعب اللبناني
التالي
توقعات بعملية برية اسرائيلية في غزة خلال ساعات..وتصعيد متدحرج في الجنوب!