الجبهة الجنوبية تشتعل مجدداً..عودة القصف بين «حزب الله» واسرائيل!

قصف اسرائيلي الجنوب

عادت جبهة الجنوب الى الاشتعال مجددا بعد هدوء حذر سيطر على المنطقة منذ ساعات الفجر. وفي التفاصيل، استهدفت “المقاومة الاسلامية” جبل التيارات مقابل بلدة يارون بصاروخين موجهين. ليرد الجيش الإسرائيليّ بقصف أطراف بلدة يارون. وتم استهداف مستعمرة المنارة مقابل ميس الجبل بصواريخ موجهة.

ليل ساخن

وعاشت قرى القطاع الغربي ليلا ساخنا ومتوترا تخلله قصف عنيف حتى قبيل منتصف الليل استهدف محيط قرى علما الشعب ورامية وبيت ليف والضهيرة واللبونة، كما تخلله اطلاق عدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الاولى، فيما استهدفت “المقاومة” مساء امس عددا من مواقع الجيش لاسرائيلي الحدودية.

وسمعت صفارات الانذار لاكثر من مرة في المستعمرات الواقعة قرب الخط الازرق والتي باتت خالية من السكان.

إقرأ ايضاً: اسرائيل تعترف بمقتل جندي وتقصف مناطق حدودية..و«حزب الله» ينشر مشاهد استهداف موقع هونين!

إشارة الى ان عدة انفجارات سمعت اصواتها في ارجاء قضاءي صور وبنت جبيل ناجمة عن انفجار صواريخ القبة الحديدية للعدو، كما ان سماء المنطقة شهدت مسيرات طيرانا حربيا، اطلقت جدار الصوت فوق قرى ومدن الجنوب.

ارتفاع حركة النزوح

وازدادت حركة النزوح للسكان في القرى المتاخمة للخط الازرق في اتجاه المناطق الاكثر امنا، حيث يتواجد في مدينة صور اكثر من الف وخمسمئة عائلة لبنانية وسورية توزعوا على عدد من مراكز الايواء في المدارس الرسمية والخاصة اعدتها للغاية نفسها وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور التي اعلنت اكثر من مرة عن ضعف الإمكانيات لتأمين حاجات النازحين.

يذكر ان مئات العائلات اللبنانية نزحت الى مناطق لبنانية اخرى في الشوف والجبل والمتن وبيروت.

السابق
اسرائيل تعترف بمقتل جندي وتقصف مناطق حدودية..و«حزب الله» ينشر مشاهد استهداف موقع هونين!
التالي
الجنوبيون ينزحون ويؤخذون بجريرة «حزب الله»..والسوريون تحت المجهر الأمني واللجان الشعبية!