«وعود» حكومية تُعيد قضاة الى مكاتبهم.. ماذا عن «السلفة»؟!

القضاء

مع دخول الجسم القضائي سنة قضائية جديدة، عاد معظم القضاة الذين اعلنوا التوقف عن العمل قبل نحو ثلاثة اسابيع الى مكاتبهم، في وقت استمر قلة قليلة منهم في اعتكافهم .
وكشفت مصادر قضائية رفيعة ل”جنوبية” ان الجمعية العمومية التي دعا اليها رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود اليوم انتهت ب”وعود من الحكومة تأمين سلفة للقضاة”، موضحة ان هذا الامر ” لم يدخل بعد حيّز التنفيذ” .

مصادر قضائية رفيعة ل”جنوبية”: الجمعية العمومية التي دعا اليها رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود اليوم انتهت ب”وعود من الحكومة تأمين سلفة للقضاة


وبررت المصادر موقف بعض القضاة بالاستمرار بالاعتكاف كونهم”يعيشون ظروفا استثنائية خصوصا وان صندوق تعاضد القضاة لم يعد يغطي كما في السابق الاستشفاء والتعليم”.
وتحدثت المصادر عن ان القاضي عبود ناقش والقضاة الذين حضروا الجمعية وعددهم حوالي المئتي قاضيا، هواجسهم وما يعترض عملهم في قصور العدل في ظل انعدام مقومات العمل”.
واوضحت المصادر ان قرار الاعتكاف جاء بعد التصويت بين القضاة على ذلك ، حيث “حصد” ١١٠ اصوات من اصل ٥٣٠ قاضيا، ما يعني انه لم يصل الى الاكثرية ومن هنا تراجع معظمهم اليوم عن الاعتكاف”.

السابق
ارتفاع في أسعار المحروقات
التالي
كارلوس غصن من الدفاع الى الهجوم.. و«ينتزع» قرارا امميا حول «انتهاكات اليابان»!