ميقاتي مرتاحاً: لبنان يُرحِب بقرار التمديد لـ«اليونيفيل»!

نجيب ميقاتي

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، أنّ “لبنان​ يرحّب بإصدار ​مجلس الأمن الدولي​ هذا المساء، قرارًا بالتّمديد لقوّات الطّوارئ الدّوليّة العاملة في ​جنوب لبنان​، بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار”.

وأشار في بيان، إلى أنّ “قرار التّمديد لَحَظَ بندًا أساسيًّا طالب به لبنان، ويتعلّق بقيام “اليونيفيل”بعملها “بالتّنسيق مع ​الحكومة اللبنانية​ وفق اتفاقيّة المقر”، وهذا بحدّ ذاته يشكّل عامل ارتياح”، شاكرًا “تفهّم العديد من الدّول وأصدقاء لبنان الملاحظات اللّبنانيّة”.

وجدّد ميقاتي “تمسّك لبنان بالقرار الأممي الرّقم 1701 واحترامه سائر القرارات الدّوليّة”، مجدّدًا أيضًا “المطالبة بانسحاب ​إسرائيل​ من الأراضي اللّبنانيّة الّتي لا تزال تحتلّها في ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ ومنطقة الماري، ومن كلّ النّقاط الحدوديّة المتحفّظ عليها والواقعة ضمن الأراضي اللّبنانيّة. كما نطالب بالضّغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرّة للسّيادة اللّبنانيّة برًّا وبحرًا وجوًّا”.

وتوجّه بتحيّة تقدير إلى وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بو حبيب​، “الّذي قاد جهودًا دبلوماسيّةً مضنيةً على مدى أيّام”، محيّيًا الفريق اللّبناني الّذي واكب عمل الوزير في اجتماعات مجلس الأمن، على “عمله الدّؤوب ومتابعته المستمرّة”. وشدّد على أنّ “ما تحقّق خطوة أساسيّة لصون حقوق لبنان وسيادته، وسنستمرّ في العمل لإنجاز كلّ ما هو مطلوب في هذا الإطار”.

السابق
في ختام زيارته الى لبنان.. هذا ما بحثه هوكشتاين مع بوصعب
التالي
رسمياً.. تمديد لـ«اليونيفيل» سنة أخرى في لبنان!