«دولارات الفيول» تُكهرب الأجواء بين ميقاتي وباسيل..و«نصف تسوية» في حادثة الكحالة!

شاحنة الكحالة

تحويل الانظار من الازمات الحقيقية الى الازمات الجانبية المفتعلة من قبل حكومة نجيب ميقاتي ورئيسها ووزرائها عبر لعبة توزيع ادوار مكشوفة لتمرير الوقت وتبرير الصفقات.

ومع تعثر تمرير صفقات الفيول العالق في عرض البحر، تكشف مصادر حكومية لـ”جنوبية” عن صراع متواصل بين ميقاتي والنائب جبران باسيل حول تفعيل الحكومة ومنع الاخير وزراءه من اي تجاوب مع ميقاتي.

وتشير الى ان الامور ستزداد تعقيداً مع شح الدولار ورفض حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري المساس بآخر 8 مليارات دولار من اموال المودعين.

مصادر حكومية: صراع متواصل بين ميقاتي وباسيل حول تفعيل الحكومة ومنع الاخير وزراءه من اي تجاوب مع ميقاتي

وتلفت الى ان الصراع سيتفاقم بين المعارضة والموالاة كلما زاد عداد الشغور واتسفحلت الازمات مع غياب اي حلول سياسية وماليةواقتصادية.

الكحالة والتسوية؟

وبعد 12 يوماً عىل حادثة الكحالة والتي قضى فيها قتيلان احدهما لحزب الله وآخر من اهالي البلدة، تكشف مصادر متابعة للقضية لـ”جنوبية” ان رائحة تسوية بدأت تلوح في الافق مع توسط “التيار الوطني الحر” لـ”حزب الله” لحل المسألة “حبياً” بمصالحة مع عائلة القتيل فادي بجاني بينما يطوى ملف المعالجة القضائية بالاستماع الى المطلوبين الاربعة من اهالي الكحالة كشهود وليس كمتهمين.

رائحة تسوية في ملف الكحالة بدأت تلوح في الافق مع توسط “التيار الوطني الحر” لـ”حزب الله” لحل المسألة “حبياً” بمصالحة مع عائلة القتيل فادي بجاني

في المقابل تؤكد مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” رفضها اي تسوية مشابهة وهذا ما لمسته خلال لقائها بقائد الجيش امس مع وفد من الاهالي!

وصباح اليوم افادت معلومات للـ”LBCI”، أن “شباب الكحالة الـ4 توجهوا للادلاء بإفادتهم”.

إقرأ ايضاً: حزب الله «يُقوطب» رئاسياً على المعارضة ولودريان..والغموض المالي مستمر!

وكانت قد اعلنت بلدية وأبناء الكحالة وفاعلياتها، في بيان أمس، أنّ “لجنة المتابعة عقدت اجتماعها لمناقشة الاجتماع الذي عُقد مع قائد الجيش بحضور مدير المخابرات، وبعد التوضيحات التي حصل عليها الوفد وبعد التداول وتسهيلاً لمسار التحقيق الذي ما دمنا نطالب به، سيحضر الشبّان المعنيون للإدلاء بإفادتهم كشهود”.

تهريب سلامة؟

وبعد تسريب خبر تهريب السلطة لرياض سلامة خارج لبنان، افاد المكتب الاعلامي لميقاتي، في بيان بأن “احدى الصحف أوردت أن رئيس مجلس النواب نبيه بري وميقاتي وقائد الجيش جوزاف عون، سعوا الى نقل آمن للحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة الى قبرص ومنها الى بلد ثالث، وأن القبول بعودة سوريين من قبرص أتى ضمن هذا التنسيق. إن هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا”.  

قصف اسرائيلي لمطار دمشق!

وتجددت فجر اليوم الغارات الاسرائيلية على مطار دمشق، وأصيب عسكري سوري جراء الغارات. واوضح مصدر عسكري سوري إن “الجيش الإسرائيلي نفذ عدواناً بصواريخ موجهة من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف :”أن العدوان أدى إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

السابق
«أيام مولانا وقواعد العشق الأربعون» رواية جديدة للشاعر والروائي محمد حسين بزي
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 22 آب 2023