زرّ بيكي «Becky’s Button» حملة توعية لمساحات آمنة للنساء والفتيات في لبنان

تنظم جمعية زرّ بيكي Becky’s Button حملة توعية لمساحات آمنة للنساء والفتيات في لبنان يوم السبت 19 آب 2023، من الساعة 0900-1200 على كورنيش عين المريسة مقابل مطعم ماكدونالدز.

كانت ريبيكا “بيكي” دايكس مسؤولة برامج في لبنان في وزارة التنمية البريطانية. في 16 كانون الأول 2017، اغتصبها سائق سيارة أجرة وخنقها في بيروت خلال رحلة كان ينبغي أن تستغرق 10 دقائق إلى منزلها. بيكي كانت  شغوفة بالعمل الإنساني طوال حياتها المهنية وكان عملها مبنيّاً على إيمانها الراسخ بحقوق الإنسان الأساسية والمساواة. في العام الأخير من حياتها، كانت تعمل على تحسين حياة اللاجئين والمجتمعات المستضعفة في لبنان. استمتعت بشكل خاص بمشروع المجتمع المضيف بين اللاجئين السوريين واللبنانيين. وفضّلت العمل على مشروعٍ ثانٍ كان للنساء المحليّات المعرضات لخطر العنف.

زرّ بيكي – Becky’s Button هو جهاز إنذار ذعر صغير وخفيف الوزن وقابل للتشبيكتقوم والدة بيكي “جاين” بالتبرع به للنساء المستضعفات مجانًا. يمكنك وضعه تحت الملابس، أو تعليقة على الحقيبة. يحتوي الزر على إنذار تبلغ قوة صوته حوالي 125 ديسيبل. هذا  صوت عال جداً في حالة الطوارئ، يمكن لمرتديه تفعيله بنقرة واحدة. يمكن لصفارة الإنذار أن تخيف المهاجمين وتنبه المارة، مما يمنح مرتديها بضع ثوان للهروب. و تقول جاين: “أعتقد أنه كان يمكن أن ينقذ حياة ابنتي.

السابق
بالفيديو.. خبير التنمية الاجتماعية أبو خالد لـ«جنوبية»: الدولة تفكّكت.. والسلاح يغذي الفلتان!
التالي
بالفيديو: حادث مأساوي يودي بحياة 5 أشخاص على اوتوستراد القلمون!