تخوف من آب ملتهب بعد إغتيالات عين الحلوة..و«الثنائي» يَتلطّى خلف الحكومة لإدارة «المركزي»!

مخيم عين الحلوة

حتى الساعة لم تفك الدولة واجهزتها “طلاسم” اغتيالات عين الحلوة رغم ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وضع الامر في خانة التوتير الدولي والاقليمي واستخدام مخيم عين الحلوة وصيدا ولبنان منصة لتبادل الرسائل.

وفي حين لا يتوقع من الحكومة والاجهزة ان تصل الى “خلاصات” في اسباب اندلاع احداث عين الحلوة وما رافقها من اغتيالات لناشطين اسلاميين من جهة ولقائد ميداني كبير في “فتح”، يمنع “حزب الله” الاقتراب من اي فصيل فلسطيني وخصوصاً اسلامي تحت “خانة المقاومة”، وان السلاح فلسطيني “مقاوم”.

“الثنائي” ولا سيما الرئيس نبيه بري يريد تجاوز المرحلة بأقل ضرر سياسي عليه وعلى منصوري وشريكه “حزب الله”

وفي السياق تؤكد مصادر سياسية مطلعة لـ”جنوبية”، ان ما يجري في عين الحلوة والعجز الحكومي الواضح في معالجة تداعياته واستمرار الفوضى والسلاح، هو مقدمة لتطورات امنية واسعة والتي قد تحصل في وقت دولي ومحلي مستقطع.

وتشير الى ان هناك تخوف من تدهور امني وعسكري ومناوشات من بوابة المخيمات او الحدود الجنوبية خلال آب لمحاولة، تحسين شروط التفاوض قبل حوار ايلول الباريسي!

منصوري و”الثنائي”

وفي نهاية لمسلسل منصوري-بري- المصرف المركزي، يتسلم النائب الاول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري مهامه اليوم رسمياً كحاكم للمركزي مع نواب الحاكم والمجلس المركزي وفي خاتمة لما اراده “الثنائي” من رمي للمسؤولية على “ظهر” الحكومة التلطي خلفها لتشريع الانفاق من الاحتياطي الالزامي للاشهر الثلاثة المقبلة وبقرار حكومة وبتغطية من مجلس النواب.

تخوف من تدهور امني وعسكري ومناوشات من بوابة المخيمات او الحدود الجنوبية خلال آب لمحاولة تحسين شروط التفاوض قبل حوار ايلول الباريسي!

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” الى ان “الثنائي” ولا سيما الرئيس نبيه بري يريد تجاوز المرحلة بأقل ضرر سياسي عليه وعلى منصوري وشريكه “حزب الله”.

تمديد اضراب موظفي الدولة

مطلبياً، أعلنت “الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة”،  ان لا جديد لدى موظفي الإدارة العامة في شأن حراكهم المزمن المتجدد، والذي عوضا عن مبادرة الحكومة لمعالجة أسبابه، تعمد كل يوم لتزيدها تفاقما، سوى الإصرار علي متابعته.

إقرأ ايضاً: رسائل بالدم والنار من عين الحلوة..والراعي يرفض «إحتلال» النازحين للبنان!

واشارات الهيئة الإدارية للرابطة الى تمديد الإضراب شهرا آخر يمتد لغاية يوم الجمعة الواقع فيه الأول من شهر أيلول، وتبقى الهيئة الأدارية في متابعة حثيثة لكل الخطوات والإجراءات التي بدأت تنفيذها لمواجهة التحديات، بكل الأساليب المتاحة”.

السابق
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 31/7/2023
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 1 آب 2023