رقم قياسي سلبي للبنان..اسعار غذائه الاكثر تضخماً في العالم!

استهلاكية مواد غذائية

لبنان الى مزيد من الانهيار والجوع والاحباط والتدهور، حيث كشف البنك الدولي أنّ نسبة تضخّم أسعار الغذاء لا تزال مرتفعة حول العالم وفي كلّ فئات الدخل.

فـ 70.6% من البلاد ذات الدخل المنخفض و81.4% من البلاد ذات الدخل المتوسّط الأدنى. و84.0% من البلاد ذات الدخل المتوسّط المرتفع قد شهدت نسب تضخّم إجماليّة تخطّت عتبة الـ5%، ولدى بعضها نسب تضخّم فاقت نسبة الـ10%، لافتًا الى أنّ 80.4% من البلدان ذات الدخل المرتفع تعاني من نسب تضخّم عالية ونسب تضخّم مرتفعة في مؤشّر أسعار الغذاء.

لبنان الاكثر تضخماً!

وأشار التقرير الى أنّ البلدان التي عانت من أعلى نسب تضخّم في أسعار الغذاء تقع في القارّة الأفريقيةّ، وشمال أميركا، وأميركا اللاتينيّة، وجنوب آسيا، وأوروبّا وآسيا الوسطى، مشيرًا الى أنّ نسبة التضخّم الحقيقيّة في أسعار الغذاء قد تخطّت نسبة التضخّم الحقيقيّة الإجماليّة في 84.5% من البلدان الـ 161 المشمولة في التقرير.

إقرأ ايضاً: بينهم «نسر عرسال» وتركي..المؤبد لـ«متخصصين» بتفخيخ السيارات لتفجيرها في لبنان!

وأما لبنان فسجّل أعلى نسبة تضخّم إسميّة في أسعار الغذاء حول العالم بين الفترة الممتدّة بين شهر نيسان 2022 وشهر نيسان 2023 (350% نسبة تغيّر سنويّة في مؤشّر تضخّم أسعار الغذاء)، متبوعاً من الأرجنتين (115%) وزيمبابوي (102%) للذكر لا للحصر. أمّا في ما خصّ نسبة التضخّم الحقيقيّ، فقد بلغت نسبة التغيّر السنويّة في أسعار الغذاء في لبنان 81% في الفترة المذكورة، تبعته فنزويلا (35%) وزيمبابوي (27%).

السابق
بينهم «نسر عرسال» وتركي..المؤبد لـ«متخصصين» بتفخيخ السيارات لتفجيرها في لبنان!
التالي
«باكورة المقاومة» العام 67..رئيس بلدية كفرشوبا القادري لـ«جنوبية»: نتحرك سلمياً والإهمال أكثر عدواة من الإحتلال!