«المدّ الفارسي» يتوغل في دير الزور..تجنيد نساءها في «الحرس» مقابل مليون ليرة سورية!

تجنيد سوريات في الحرس

المد الفارسي لا يتوقف في سوريا والمنطقة، وجديده هذه المرة تجنيد سيدات في دير الزور من ضمن الميليشيات التابعة للحرس الثوري الايراني.

وفي التفاصيل كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ، ان “الحرس” يجند سيدات في دير الزور السورية، براتب يصل إلى مليون ليرة، النساء للعمل في القطاعات غير القتالية”.

وأفاد المرصد أن المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور أعلن عن بدء قبول متطوعات للانضمام إلى صفوف الحرس الإيراني، حيث سيتم تكليفهن بمهام غير قتالية.

وأبلغ الحرس الإيراني المركز الثقافي الإيراني وبعض أفراد الميليشيات التابعة له أنه يحتاج إلى متطوعات للعمل في قطاعات مختلفة، مثل الإشراف على رياض الأطفال ودورات التمريض، للحصول على رواتب شهرية تتراوح بين 700000 ليرة سورية ومليون ليرة سورية.

إقرأ ايضاً: «باكورة المقاومة» العام 67..رئيس بلدية كفرشوبا القادري لـ«جنوبية»: نتحرك سلمياً والإهمال أكثر عدواة من الإحتلال!

على الرغم من الرواتب المرتفعة نسبيًا، لم يجتذب الإعلان العدد الكبير المتوقع من سكان المنطقة.

في 12 يونيو، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور الذي يديره الحاج «رسول»، أعلن عن افتتاح دورات جديدة لتعلم اللغة الفارسية، حيث قدم حوالي 50 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا إلى الدورات.

ويستغل المركز وإدارته الظروف المعيشية السيئة لمعظم سكان المدينة، حيث يقدم جوائز مالية للطلاب بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية خارج محافظة دير الزور لكل واحد يتقن اللغة الفارسية.

السابق
«باكورة المقاومة» العام 67..رئيس بلدية كفرشوبا القادري لـ«جنوبية»: نتحرك سلمياً والإهمال أكثر عدواة من الإحتلال!
التالي
انتحار الشاعر خليل حاوي..هزائم العرب مستمرة!