فرنجية يرفع «سقف التحدي» الرئاسي وأزعور «صامد»..و«تحريك» الشارع مطلبياً!

الفراغ في بعبدا

فيما يواصل المرشح الرئاسي جهاد ازعور صموده رغم كل الحملات التي يشنها “الثنائي الشيعي” ولا سيما “حزب الله” لمهاجمته واتهامه بأنه “مرشح الاميركيين”، يبدو ازعور صامداً ومتقدماً على المرشح المقابل سليمان فرنجية مع توقع تأييده من مزيد من الكتل النيابية ابتداءاً من الغد. في المقابل لا يبدو وضع فرنجية مريحاً اذ يطل في كلمة له بمجزرة اهدن عصر اليوم.

وفي حين تؤكد مصادر تدور في فلك فرنجية لـ”جنوبية” انه سيرفع “سقف التحدي الرئاسي” وانه لن يتراجع مهما بلغت الضغوط، تشير مصادر معارضة لـ”جنوبية” الى ان فرنجية مطالب بإعلان ترشيحه وهو عدل عن ذلك لستة مرات سابقة.

تخوف من ان تكون التظاهرة تغطية لتطيير جلسة الاربعاء من “حزب الله” وحلفائه حيث يسيطر “الثنائي الشيعي” على عدد من النقابات العمالية والتي تدور في فلكه

وتدعو المصادر فرنجية الى الانسحاب لمصلحة ازعور لتسهيل انتخابه بدل ان تبقى الامور على هذا النحو من التعقيد.

ولا تتوقع المصادر ان يحصل الانتخاب الاربعاء، ولكن تبدو الامور مغلقة امام فرنجية وسيدخل ترشيحه في نفق مظلم الاربعاء عندما تأتي النتائج صادمة له!

تحريك الشارع الاربعاء؟

وفيما تنعقد الجلسة الرئاسية الاربعاء وسط اجراءت امنية مشددة، تتناقل مواقع التواصل الاجتماعي دعوات من نقابيين وعسكريين متقاعدين لقطع الطريق على النواب، بالتزامن مع جلسة الانتخاب وذلك للتظاهر بسبب عدم دفع الرواتب قبل الاضحى اي شهر من الآن.

مصادر تدور في فلك فرنجية لـ”جنوبية”: سيرفع “سقف التحدي الرئاسي” في خطابه اليوم وانه لن يتراجع مهما بلغت الضغوط

وفي حين تشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” الى احقية اي تظاهر مطلبي ومعيشي واينما كان في لبنان، تتخوف ان تكون التظاهرة تغطية لتطيير الجلسة من “حزب الله” وحلفائه حيث يسيطر “الثنائي الشيعي” على عدد من النقابات العمالية والتي تدور في فلكه.

حكومة ونزوح

على صعيد آخر، وعشية مؤتمر بروكسل الذي سيتطرق إلى النّزوح السوري يعقد مجلس الوزراء جلسة الثلثاء المقبل للبحث في موضوع النزوح السوري والورقة التي سيحملها لبنان إلى المؤتمر، علماً أنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كلّف وزير الخارجية عبدالله بوحبيب تمثيل لبنان فيه.

إقرأ ايضاً: حزب الله «يَحرف الانظار» من ساحة النجمة إلى الجنوب..والحكومة المُفلسة تبتز اللبنانيين بالرواتب!

كما أنّ وزير المهجّرين عصام شرف الدين، يستعدّ لزيارة سوريا لمناقشة هذه القضية مع المعنيين بها في دمشق. إلى ذلك، يناقش مجلس الوزراء أيضاً طلب وزارة العدل الموافقة على عقد اتفاق بالتراضي مع محاميين فرنسيين لمعاونة رئيس هيئة القضايا في الدعوى المقدمة بملف أنا كوساكوفا ورفاقه.

لا حل لدولرة المساعدات؟

وحول دولرة المساعدات للنازحين ورفض لبنان لها، أشار وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، في بيان حول موضوع دولرة مساعدات النازحين السوريين في لبنان، إلى أنّه “ما زال هذا الموضوع يراوح مكانه من دون أي تطوّرات أو مشاورات جديّة من قبل مفوضيّة الأمم المتحدة للاجئين”.

السابق
جرائم القتل تتزايد..توقيف قاتلين في عبيه والشويفات!
التالي
بعد تراجع صيد الاسماك في صور..«البحرية» يُحوّلون قواربهم الى مراكب للنزهة