مصمّم «السيارة المائية» خليل لـ«جنوبية»: قارب الأول من نوعه في العالم «صنع في لبنان»!

يتحدى اللبناني الظروف التي تحاصره، ويبدع في كل مرة ليُثبت أنه عصيّاً على الاستسلام، وهو بمهاراته وتصميمه قادر على تحقيق الحلم الى واقع بامكانياته المحدودة وعلى الرغم من كل العوائق.

في جديد الاختراعات التي هي “صنع في لبنان”، قارب على شكل سيّارة تم اختباره في مياه خليج “زيتونة باي”، وأوضح صاحب السّيارة عبد الهادي خليل (موظف بنك سابق) لـ”جنوبية” أن “الهدف من المشروع كان نقل هواية سباق السيارات الى البحر بطريقة احترافية، مع الحفاظ على رفاهية الداخل بتوفير كل الاكسسوارات اللازمة المتواجدة داخل السيارة، وتم تصميمها ليشعر من بداخلها أنه في سيارة وليس في قارب”نقل هواية سباق السيارات الى البحر بطريقة احترافية.

وشدّد على أنه “سعى مع فريق العمل الى اظهار قدرات اللبنانيين”، لافتاً الى أن “السيارة صُنعت في لبنان بتصميم فريد ومختلف لتشبه سيارات السّباق، وهي الأولى من نوعها في العالم”.

تصميم فريد ومختلف لتشبه سيارات السّباق

وأكد خليل أن “أن الهدف هو عرضها وضمان انتشارها من لبنان إلى العالم لأن باستطاعتنا إنتاج عدد كبير منها للبيع أو التصدير”، مشيراً الى “الانتهاء من تصنيع النموذج الأول استغرق حوالي 10 أشهر، ولكن عند بدء الطلبات ستكون المدة أقصر، كما أن الأسعار تختلف بحسب تصميم السيارة ومواصفاتها التي يريدها الزبون، إلا أن السعر سيكون بحده الأدنى ما بين 60 الى 70 ألف دولار”.

السعر بحده الأدنى ما بين 60 الى 70 ألف دولار

السابق
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 أيار 2023
التالي
الخطر يُداهِم سلامة: لبنان يتسلّم النشرة الحمراء من الإنتربول لتوقيفه!