المعارضة «ترشح» أزعور وباسيل «يُراوغ»..و«جمارك صيرفة» تكوي اللبنانيين!

جهاد ازعور

تقترب المعارضة المسيحية وبعض التغييريين من تبني ترشيح الوزير السابق جهاد ازعور ليكون في مواجهة ترشيح النائب السابق سليمان فرنجية.

وتكشف مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” ان الاتفاق على ازعور بات وشيكاً، وسيكون هناك اجتماع لتظهير الموقف خلال ساعات وسط قلق حقيقي من “رمادية” النائب جبران باسيل، والذي “يراوغ” وفي حسابه عدم “تزعيل” حزب الله بتبني ترشيح ازعور بوجود فرنجية، ومن جهة يريد قطع الطريق على اي مرشح ماروني آخر غير فرنجية، مع علمه ان ترشيح ميشال معوض استنفد صلاحيته!

مصادر نيابية معارضة: الاتفاق على ازعور بات وشيكاً وسيكون هناك اجتماع لتظهير الموقف خلال ساعات وسط قلق حقيقي من “رمادية” النائب جبران باسيل

وقال المرشح الرئاسي ميشال معوض انه لن يسحب ترشيحه، وما يزال مرشحاً الى ان تتفق القوى المعارضة مع التيار الوطني الحر على مرشح ينافس النائب السابق فرنجية مرشح «الثنائي الشيعي»، متحدياً الرئيس نبيه بري ان يدعو لجلسة لمجلس النواب بدءاً من اليوم، معتبرا ان جهود فريق العمل يتركز على منع وصول مرشح الممانعة الى الرئاسة الاولى.

الدولار الجمركي علي “صيرفة”

اقتصاديا، ومع ارتفاع الدولار الجمركي الى 86 الفا ابتداء من امس الاول، ينتظر اللبنانيين مزيدٌ من ارتفاع الاسعار الذي سيصيب معظم مشترياتهم، كما ان السماح بالتسعير بالدولار في محطات المحروقات دخل حيز التنفيذ بعد ان صدر قرار عن وزارة الطاقة في هذا الشأن عصر السبت الماضي.

مصادر مالية: رفع الدولار الجمركي من حدود 45 الفاً الى 86 الفاً من شانه ان يدوبل الاسعار وان يخلق فوضى حقيقة

 وتكشف مصادر مالية لـ”جنوبية” ان رفع الدولار الجمركي من حدود 45 الفاً الى 86 الفاً من شانه ان يدوبل الاسعار وان يخلق فوضى حقيقة مع تراجع مداخيل اللبنانيين وعجزهم عن تأمين قوت يومهم وتأمين كلفة الدواء والمحروقات واشتراكات المولدات.

إقرأ ايضاً: «التيار البرتقالي» قيد الملاحقة القضائية..والرئاسة مؤجلة إلى ما بعد قمة الرياض!

وبالتالي لن يتمكن اللبنانيون من دفع ضرائبهم والـtva على 86 الفاً وستكون الخطوة عبثية من جانب الحكومة ووزارة المال والتي تزعم انها لتحقيق ايرادات اضافية لتغطية كلفة الرواتب!

فرنسا وسلامة

ويفترض أن تنعقد جلسة الاستجواب التي حددتها القاضية الفرنسية أود بوروسي لحاكم البنك المركزي رياض سلامة يوم غد الثلاثاء، علماً أن مصادر مطلعة تشير الى ان سلامة لن يمثل أمام بوروسي، لأنه لم يتبلغ كما تقول مصادره، علماً أن مصادر قضائية تشير الى ان القاضي شربل ابو سمرا تسلّم الاستنابة القضائية الفرنسية في نيسان الماضي.   

السابق
معوض يتحدّى برّي: لن اسحب ترشيحي الّا لمرشح سيادي
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 15 أيار 2023