القاضية عون تناشد المجتمع الدولي خارقة تعميم وزير العدل: «لقد طُردت ساعدونا«»

غادة عون قضاء

بعد قرار صرفها من الخدمة كعقوبة تأديبية،”إستعانت” القاضية غادة عون بأحد منصات التواصل في حسابها على “توتير” لتناشد “المجتمع الدولي المساعدة”، معتبرة بانها”طردت بالفعل لانني أؤمن بحقوق الانسان”، منتهية الى القول:”ساعدونا”.

إستعانت القاضية غادة عون بأحد منصات التواصل في حسابها على “توتير” لتناشد المجتمع الدولي المساعدة


وضربت عون عرض الحائط في سلسلة تغريداتها باللغة الفرنسية تعميم وزير العدل هنري الخوري “منع القضاة من الظهور الاعلامي بجميع اشكاله واتخاذ اي موقف على اي منصة اعلامية او الكترونية او غيرها من دون الحصول على إذن مسبق من المرجع المختص”.
وجاء في تغريدات عون:
“أناشد المجتمع الدولي والبرلمان الأوروبي لدى الأمم المتحدة والدول الحرة التي تؤمن بسيادة القانون ، هيا لنجدة شعب مضطهد يتعرض لسوء المعاملة من قبل عملاء مافيا لا ترحم”.

هيا لنجدة شعب مضطهد يتعرض لسوء المعاملة من قبل عملاء مافيا لا ترحم


أضافت في تغريدة اخرى”تم إقصائي من منصبي لمخالفتي لمبدأ القانون أو لأسباب تتعلق بالإهمال أو الفساد ولكن من أجل التفاهات للأسف بالنسبة لهم”.
وتابعت:” على سبيل المثال في محادثة خاصة حول ما هي وجهة نظري حول وضع العدالة في البلاد أو أنني سألت المتهم بدلاً من تقديم طلبات لا نهاية لها للتنحي ضدي لإثبات براءته”.
وقالت :”بالطبع الأسباب الحقيقية لهذا القرار موجودة في مكان آخر، اعتقال قاضٍ تجرأ على مهاجمة المنعزلة ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، شجب تصرفات رئيس وزراء معين”.
وانتهت:”أصدقائي الأعزاء في العالم الحر ، لقد طُردت بالفعل لأنني كنت أؤمن بدوافع المثالية لأتمكن من مقاضاة بعض الأشخاص الرئيسيين في نظام المافيا هذا أو تحالفات معينة ، لأنني أؤمن بحقوق الإنسان والحق في العدالة. ساعدونا!!

السابق
ما علاقة النسيان والموت بلقاح كورونا؟!
التالي
«فان رقم 4».. منشور إلكتروني جديد ل«أمم التوثيق والابحاث»