بعدسة «جنوبية»: فرنجية يزور الراعي.. ويُعلن عن هدفه الرئاسي

على وقع الحراك الرئاسي، زار رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجية الصرح البطريركي في بكركي، وإلتقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وبعد لقائه الراعي، أكّد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أن, “اللعبة تغيرت في المنطقة وهذا سينعكس بشكل أو بآخر على لبنان”.

ودعا فرنجية من بكركي, “كل السياسيين إلى قراءة مسار الأمور بغض النظر عن الأشخاص ولا نريد إلّا الخير للعرب وللمملكة العربية السعودية “ونحن خلقنا ببيت عروبي”.

وتابع: “لا نقبل بأن يتعرّض أحد للدول العربية وزرت باريس وأجبت على أسئلة طلب الفرنسيون بإجابات عليها وهم على تواصل مع السعودية ومن البديهي أن نسير بالاصلاحات وندعم الإتفاق مع صندوق النقد الدولي وندعم أي حكومة لديها برنامجها الإصلاحي”.

اضاف: “سمعت الفيتو على اسمي من “الإعلام اللبناني” ولم أسمعه يوما من المملكة أو من أصدقائها وحلفائها”.

واعتبر أن هدفه “ليس السلطة بل هدفي أن أكون رئيساً يترك بصماته وعلينا أن نكون موجودين داخل قطار التسوية في المنطقة لا خارجه على خلاف ما حصل في العامين 1989 – 1990 عندما بقي بعضهم خارج التسوية ودفّعوا المسيحيين الثمن”.

وتابع “موضوع النازحين السوريين وُضع على سكة صحيحة ومعالجته بطريقة سليمة سيؤدي لإعادتهم إلى سوريا ونحن مع مناقشة استراتيجية دفاعية تصب في مصلحة لبنان وتزيل الهواجس لدى الجميع”.

وأعلن فرنجية أنه لن “يتخلّى عن 1 في المئة من صلاحيات رئيس الجمهورية إنما أمارسها بمسؤولية لا كيدية سياسية ونحن مستعدون للحوار مع كل مَن لديه أي هواجس ولا إحراج لدي تجاه أحد ورفض الحوار مشكلة”.

السابق
بعدسة «جنوبية»: اعمال شغب في رياض الصلح.. وتوجيهات للقوى الأمنية
التالي
المتقاعدون والمودعون والموظفون مخيرون بين «جهنم» والشارع!