بعدسة «جنوبية»: اعمال شغب في رياض الصلح.. وتوجيهات للقوى الأمنية

بدأت مجموعات من حراك المتقاعدين العسكريين ومتقاعدي الادارات العامة بالوصول الى ساحة رياض الصلح للمشاركة في الاعتصام الذي يقام “ضد سياسات الحكومة تجاه المتقاعدين وحسم رواتبهم”، وذلك وسط انتشار امني كثيف لقوى الامن الداخلي والجيش. وحاول المعتصمون قطع الأسلاك الشائكة في محيط السراي الحكومي، وعملت قوى مكافحة الشغب على منعهم.

وفي السياق، طلبت قوى الأمن الحفاظ على سلمية التظاهر والاحتجاج، والابتعاد عن السياج الشائك في ساحة رياض الصلح، والالتزام بتوجيهات العناصر المولجة حفظ الأمن والنظام في المكان.

وسُجّل انتشار كثيف لعناصر الجيش، وتم استقدام آليات إطفاء لرش المياه في حال حصول أعمال شغب.وأكد النائب السابق العميد شامل روكز، خلال الاعتصام في ساحة رياض الصلح، أننا “نزلنا اليوم الى الشارع لان المسؤولين لم يفهموا مطالبنا عبر المراسلات والبيانات”.

وقال: “مطالبنا محقة، نحن لا ندافع عن حقوقنا فقط بل نطالب أيضا بحقوق رفاقنا في الخدمة الفعلية”، مشيرا الى ان “تصحيح الاجور يحفظ كرامة العسكري والموظف وخصوصا المتقاعد الذي خدم 35 و40 سنة في الادارات العامة والمؤسسات العسكرية”.

وأضاف: “لا نستطيع هدر كرامة المتقاعد، واليوم وقوفنا مفصلي ونريد ضمانات”.

وسجّلت حالات اختناق في صفوف العسكريين المتقاعدين المعتصمين في ساحة رياض الصلح جراء استخدام القنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف، نتيجة محاولة المعتصمين دخول السرايا وقد عملت قوة من مكافحة الشغب والجيش على منعهم من اجتياز الحاجز والشريط الشائك.

السابق
خاص «جنوبية»: فضيحة أخلاقية صحية.. توقيف 4 سوريين يذبحون الكلاب الشاردة في المتن ويبيعون لحومها!
التالي
بعدسة «جنوبية»: فرنجية يزور الراعي.. ويُعلن عن هدفه الرئاسي