العقوبات الأميركية «تُزنّر» ترشيح فرنجية..ولا دخان ابيض رئاسياً من «خلوة بيت عنيا»!

سليمان فرنجية

بعد التحفظ والضبابية والعموميات الاميركية والسعودية في الملف الرئاسي، اتت العقوبات من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية على الشقيقين اللبنانيين ريمون زينة رحمة وتيدي زينة رحمة لتشير ووفق مصادر متابعة للملف لـ”جنوبية”، لتؤكد ان ترشيح النائب السابق سليمان فرنجية غير “مرغوب” فيه اميركياً ولكونه يمثل امتداداً للطبقة الفاسدة التي يمولها الاخوان رحمة، وفق ما جاء في بيان الوزارة الاميركية والتي اشارت الى ان العقوبات علىى الاخوين رحمة، تأتي “لاستخدامهما ثروتهما وسلطتهما ونفوذهما في ممارسات فاسدة تساهم في انهيار سيادة القانون في لبنان، وبالتالي تقويض العمليات الديمقراطية على حساب الشعب اللبناني”.

مصادر مسيحية: التعويل على اتفاق رئاسي او اقله على اسم واحد رئاسياً دونه عقبات بسبب الخلافات والتباينات بين التغييريين والقوات والتيار والكتائب

وتلفت الى ان العقوبات الاميركية ليست جديدة على فرنجية حيث طالت يوسف فنيانوس وبالتالي فرنجية موضوع تحت “العين الاميركية” ومطلوب منه الامتثال لما تفرضه الخزانة من شروط.

خلوة بيت عنيا 

في بيت عنيا مزار سيدة لبنان – حريصا ينطلق اليوم “أربعاء أيوب” يوم رياضة روحية للنواب المسيحيين إختاره البطريرك بشارة الراعي بعيداً عن التغطية الاعلامية. وتمنى المكتب الإعلامي للبطريركية ان يكون هذا الاسبوع “اسبوعاً مباركاً مقدساً عسى أن نشهد مع قيامة المسيح قيامة لوطننا لبنان”.

إقرأ ايضاً: «جس نبض» قطري قبل «المبادرة»..والسلطة: لا للبلديات قبل الرئاسة!

وتكشف مصادر مسيحية لـ”جنوبية” ان التعويل على اتفاق رئاسي او اقله على اسم واحد رئاسياً دونه عقبات بسبب الخلافات والتباينات بين التغييريين والقوات والتيار والكتائب وغيرهم.

لا جلسة حكومية

وفي خطوة تعسك عقم الحكومة وانعدام الحلول امامها، لن يعقد مجلس الوزراء جلسة هذا الاسبوع، لا اليوم ولا غد، والاسباب غير المعلنة تتعلق بالعجز المالي عن توفير أية تقديمات جديدة للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين، الذين انتظروا دون جدوى.

ترشيح فرنجية غير “مرغوب” فيه اميركياً ولكونه يمثل امتداداً للطبقة الفاسدة التي يمولها الاخوان رحمة

وعكفوا على الاتصالات والاجتماعات لبحث الموقف المفترض اتخاذه بعدما بات حراك العسكريين غير متحمس لأية خطوات غير محسوبة في الشارع، على وقع مراوحة بين تكرار الارتفاع الطفيف والانخفاض البطيء وبالعكس لسعر صرف الدولار في السوق السوداء.

مطالب عمال اوجيرو

وعلى صعيد معالجة المطالب المعيشية للموظفين، اجتمع الرئيس ميقاتي امس مع وزير الاتصالات جوني القرم ووفد من نقابة عمال هيئة اوجيرو في حضور المدير العام لأوجيرو عماد كريدية ورئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر. وتم خلال اللقاء البحث في مطالب عمال الهيئة.

السابق
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 3/4/2023
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 5 نيسان 2023