خاص «جنوبية»: تعيين لجنة خبراء لمدة «مفتوحة» قبل استجواب سلامة في «الملف اللبناني»!

رياض سلامة قضاء قصر العدل

بات بحكم المؤجل، استدعاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لاستجوابه كمدعى عليه امام قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل بو سمرا في”الملف اللبناني”، بجرائم جنائية واخرى جنحية، الى جانب شقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك وكل من يظهره التحقيق، وذلك لاكثر من شهرين على الاقل.

فقد كشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان القاضي بو سمرا كلف لجنة من الخبراء مؤلفة من ثلاثة خبراء في المحاسبة والامور المالية، اوكل اليها مهمة التدقيق في مستندات واوراق يتألف منها “التحقيق اللبناني”، ومن بينها ما ابرزها سلامة في معرض التحقيق الاولي معه.

هذا التقرير سيساعد بو سمرا للانطلاق في تحقيقاته مع سلامة والآخرَين

وفي هذا الاطار، اوضحت المصادر ان “بو سمرا حدد للخبراء مهلة تمتد لاشهر، لرفع تقريرها اليه بنتيجة التدقيق في المستندات”، واضافت ان “هذا التقرير سيساعد بو سمرا للانطلاق في تحقيقاته مع سلامة والآخرَين”.

النيابة العامة التمييزية لم تتسلم حتى الآن من بو سمرا، افادتي سلامة اللتين ادلى بهما امام الوفد القضاي الاوروبي على مدى يومين

في المقابل، فان النيابة العامة التمييزية لم تتسلم حتى الآن من بو سمرا، افادتي سلامة اللتين ادلى بهما امام الوفد القضاي الاوروبي على مدى يومين، في 16 و17 الجاري، وذلك لتسليمها الى الدول التي يتألف منها الوفد وهي فرنسا ولوكسمبورغ والمانيا.

وقالت مصادر قضائية ان النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، وفور تسلمه افادتي سلامة، سيرسلها بالطرق الدببلوماسية الى البلاد المعنية، اي عبر وزارة العدل فوزارة الخارجية والمغتربين الى سفارات تلك الدول في لبنان.

السابق
بعدسة «جنوبية»: على وقع اضراب مفتوح بدأ قبل أيام.. اعتصام لعمال اوجيرو
التالي
ميقاتي يتراجع.. لبنان على «التوقيت الصيفي»