اسعار الخضار واللحوم «تجن» ترتفع في أول أيام رمضان!

خضار

فتح اليوم الأول من شهر رمضان ، على ارتفاع في غالبية أصناف الخضار والفواكه والحشائش ، التي تحتاجها العائلات لوجبات الإفطار على وجه الخصوص. وهي مستلزمات صحن الفتوش اليومي ، إضافة إلى ارتفاع معدلات قيمة التمور ، على أنواعها، حيث يبدأ الكيلو ب ٢٥٠ الف ويصل إلى إلى عشرة دولارات واكثر لبعض الأنواع.

اما في أسواق المفرق ومحال بيع الخضار التي تنتعش بشكل كبير خلال هذا الشهر تضاف إلى هذه الأرقام أرباح تقارب الاربعين بالمئة


وتراوحت اسعار الخضار، في سوق الجملة في صور ( الحسبة) ولا سيما البندورة بين خمسين وستين الف ، والخيار ٨٠ الف ليرة ، والجزر ب ٦٠ الف ، فيما يبدأ سعر الخسة الواحدة وطبعا بالجملة ب ٢٥ ألفا، وشملة البصل الأخضر ب ٢٥ الف أيضا والنعناع والبقدونس دون العشرة الاف ، والموز ب٣٥ الف ليرة ، أما في أسواق المفرق ومحال بيع الخضار ، التي تنتعش بشكل كبير خلال هذا الشهر ، تضاف إلى هذه الأرقام أرباح تقارب الاربعين بالمئة , بحيث يباع البندورة ب٧٠ و٧٥ الف على سبيل المثال.

الاحتياجات اليومية بالنسبة للأكل فقط خلال هذه الشهر لعائلة من خمسة أفراد تطلب تطلب اكثر من مليون ليرة


تقول آمنة ياسين أن “:اسعار الخضار والفواكه، ترتفع نسبيا مع حلول شهر رمضان ، وارتفاع الاسعار يطال كل شيء ، ابتداء من اللحوم والدجاج وصولا إلى الحلويات”.
وأضافت ل “جنوبية” ان “الاحتياجات اليومية بالنسبة للأكل فقط خلال هذه الشهر، لعائلة من خمسة أفراد تطلب تطلب اكثر من مليون ليرة، فكيف لرب العائلة لا سيما الموظف او العامل ، أن يسد جوعه وحاجته من أبسط متطلبات العيش”.

السابق
«أم عزيز وأمهات انتظرن طويلاً ورحلن..» في دار المصور- بيروت!
التالي
إستثنائياً… تأجيل بدء العمل بالتوقيت الصيفي