الرسالة وصلت للتيار.. رعد يُهاجِم باسيل: أنانيّ وصاحب مصلحة شخصيّة

محمد رعد

في ردّ واضح على كلام النائب جبران باسيل الأخير الذي استهدف مباشرة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله قال النائب محمد رعد: “نُعيَّر كيف لا نُحاسِب المُفسدين كما نُحاسب أعداءنا، وكأنّ المطلوب أن نستخدم القوّة والسلاح لمحاسبة من أخطأ وأوقع البلد في كارثة اقتصادية استجابة لمصالحه الشخصية أو الفئوية أو الأنانية، لكنّنا نتعامل مع المُفسد بالاحتكام إلى القانون من أجل رَدعِه ومحاسبته ومعاقبته والضغط حتى لا يتجرّأ أحد غيره على مخالفة القانون”.

وتفيد معلومات “أساس” أنّ كلام باسيل الأخير أثار امتعاض قيادات الحزب، وعلى رأسهم نصرالله، لكنّ تعليمات حزبية أُعطيت للمناصرين والملتزمين بعدم الانجرار إلى أيّ سجال مع التيار الوطني الحر. وكان باسيل توجّه بالكلام إلى حزب الله قائلاً: “يللي بدّو دولة وإصلاح بالقوة يلّلي عنده بدل ما يستخدمها على الغرب، يستعملها شوي على واحد متل رياض سلامة”.

اللافت أنّ النائب رعد الذي اتّهم باسيل، من دون أن يسمّيه، بـ”الأنانيّة وتغليب مصالحه الشخصية والفئوية”، أكّد “أنّنا لا نريد أن نصفّي حسابات مع أحد لأنّ هذا يعني استخدام منطق الاستقواء والقوّة”.

وفيما سلّمت مصادر التيار بأنّ كلام رئيس كتلة الوفاء للمقاومة استهدف باسيل مباشرة، جزمت في المقابل بأنّ “اللعب على الكلام لا يفيد. فباسيل لم يقصد بالطبع استخدام القوّة العسكرية بوجه الخصوم في الداخل كرياض سلامة، بل ممارسة الحزب دوره الذي تخلّى عنه طوال أعوام اتفاق مار مخايل بالوقوف إلى جانب التيار في مكافحة الفساد وتكريس قوانين المحاسبة ورفع الغطاء السياسي عن المرتكبين مهما علا شأنهم وارتباطهم بالحزب.

السابق
شخصيّات سياسيّة فاعلة تبلّغت وجود مخاطر أمنيّة حولها
التالي
بعدسة جنوبية: بدء جلسة مجلس الوزراء وعلى جدول أعمالها 8 بنود