إليكم أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء اليوم

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء في السرايا يشارك فيها نائب رئيس الحكومة سعاده الشامي، ووزراء: المال يوسف الخليل، الأشغال العامة والنقل علي حميه، الشباب والرياضة جورج كلاس، الزراعة عباس الحاج حسن، شؤون التنمية الادارية نجلا الرياشي، الصحة فراس الأبيض، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الإعلام زياد مكاري، التربية القاضي عباس الحلبي، الاتصالات جوني القرم، الصناعة جورج بوشكيان، العمل مصطفى بيرم والسياحة وليد نصار.

في مستهل الجلسة قال رئيس الحكومة:وجودنا اليوم في هذه الجلسة لتسيير الشؤون الملحة للمواطنين والابقاء على سير المرافق العامة ، وللتأكيد أننا معنيون بكل لبناني، بكرامة عيشه وأمنه واستقراره ، ولن نترك فرصة للتعاون مع جميع المعنيين لإنقاذ الوضع الاقتصادي والحرص على الودائع  المصرفية والاستقرار والتوازن المالي.

بعد الجلسة، أعلن وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري  إرجاء بت موضوع بدلات النقل والإنتاجية لموظفي الادارة العامة في انتظار أرقام واضحة من الجهات المعنية”، موضحا أن منصة “صيرفة” غير وارد بتها۔ وأقر أيضا إعطاء 5 ليترات بنزين للمعلمين.

كما أعلن إقرار السلفة المتعلقة بموظفي “اوجيرو” وتم تأجيل البنود 2 و3 و4 المتعلقة بالتعويضات، 

وأكد أن مجلس الوزراء أقر أيضا طلب الهيئة العليا للإغاثة استكمال الكشف على الأبنية المتصدعة من قِبل البلديات وطلب سلفة لتغطية المصاريف.

كما أكد أنه من خارج جدول الاعمال وافق مجلس الوزراء على تعيين أساتذة مساعدين وأساتذة ملاك في الجامعة اللبنانية.

وقال وزير العمل مصطفى بيرم: الرئيس ميقاتي أبلغنا أن لا مجال للتمديد للواء عباس ابراهيم في مجلس الوزراء لان الامر يحتاج الى قانون.

قبل الجلسة، من جانبه أشار وزير الإقتصاد والتّجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إلى أن “كلّ الإضافات والزيادات التي أُقرّت سابقاً أقلّ ممّا يطلبه العامل في القطاع العام ونأمل أن نصل إلى السقف الأعلى الذي نطمح إليه”.

وقال سلام قبيل جلسة مجلس الوزراء: “سنرى ما سيحصل في الجلسة اليوم ومن دون تصحيح الأجور سنبقى في حلقة مفرغة”.

وعن طرح التمديد للمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم من خارج جدول الأعمال، قال: كلّ شيء وارد”.

من جهته، أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي من السرايا قبيل بدء جلسة مجلس الوزراء: هذه الجلسة مخصصة للبحث بمطالب القطاع العام  وفي ما خص صيرفة فهذا قرار مالي لا يجب الاجتهاد به”. وأضاف: الإمتحانات الرسمية لن تُلغى.

على خط آخر، اعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري من السراي ” انه يتفهّم الموظّفين و”الله يساعدن” وهو معاشه 100 دولار كموظّف في الحكومة”.

وتابع: ” التمديد للواء عباس ابراهيم ليس من صلاحيتي والجواب عند وزير الداخلية”.

السابق
حُسمت.. لا امكانية للتمديد للواء إبراهيم!
التالي
غسان صليبي: هل تريدنا يا غبطة البطريرك أن نتعلم من يسوع كيفية التعامل مع البرص السياسي؟