نصرالله يُمجّد نظرية المؤامرة: لبنان دخل منذ ٢٠١٩ في استهداف لاعادة السيطرة الاميركية عليه!

السيد حسن نصرالله

تمجيداً لنظرية المؤامرة الغربية والصهيونية، اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله ” حسن نصرالله في مهرجان “شهادة وانتصار” أن “لبنان دخل منذ العام 2019 في استهداف جديد من أجل إعادة لبنان الى السيطرة الأميركية، والرئيس الاميركي باراك أوباما القى محاضرة في إحدى الجامعات الاميركية في 2022/4/21 يشرح فيها كيف يتم السيطرة على الدول”.

اضاف اليوم الخميس : “أوباما يقول “نحتاج فقط الى إفساد الراي العام لبلد ما بالرسائل العشوائية وطرح أسئلة كافية وزرع ونشر ما يكفي من الشائعات وفكرة المؤامرات. نحن أمام هذا التحدي والذي تأتي فيه أدوات سياسية وإعلامية واقتصادية وفي مقدمها سعر الدولار الذي يتأثر به كل شيء، والفساد والخلل والأخطاء في الإدارة والتقصير في تحمل المسؤوليات يتم استغلالها من قبل الادارة الاميركية”.

وأردف: “أمام هذا التحدي عندما نعود الى السيد عباس والشيخ راغب وموقفه الثابت والحاج عماد مغنية الروح التي تقاتل، علينا أن نتحمل المسؤولية ونتعاون ونسقط مشروع الفوضى والهيمنة والعبث بعقول شعبنا وشعوب المنطقة للسيطرة على هذه البلدان”.

وتابع: “أهم حدث في منطقتنا خلال الأسبوعين الأخيرين هو الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، نجدد التعازي للقيادتين السورية والتركية والشعبين السوري والتركي ولعائلات الضحايا المفجوعة. نحن أمام مأساة عظيمة وما حصل هو اختبار لإنسانية كل شخص وجهة ودولة وجمعية. أمام هذه المشاهد المؤلمة الناس الطبيعيون يتصرفون بإنسانية ويضعون الصراعات السياسية جانبا وتصبح الأولوية هي المسارعة إلى انقاذ من هم تحت الانقاض”.

اضاف: “الأولوية هي لاحتضان الناجين واستخراج  جثامين الضحايا من تحت الانقاض وإعادتهم الى عائلاتهم. كل من شاهد ولم يتألم ويعتصر قلبه ألما، عليه ان يراجع إنسانيته ومستواه الأخلاقي وضميره. في هذا الامتحان سقطت مجددا الإدارة الأميركية وكشفت عن وجهها وحقيقتها المتوحشة”.

وختم: “كنا نتطلع أن يتعاطى العالم بمساواة وعدالة مع سوريا كما فعل مع تركيا،  شهدنا بوضوح كيف تصرف المجتمع الدولي والكثير من الدول والإعلام في العالم تجاه الضحايا على الأراضي التركية وتجاه الضحايا على الأراضي السورية، وهذا سقوط إنساني مروع. الإدارة الأميركية تركت الناس يموتون في الأيام الاولى للزلزال من خلال عقوباتها على سوريا، وصبرت الادارة الأميركية 9 أيام حتى أقدمت على القيام بإستثناء محدود لسوريا فيما خص قانون قيصر”.

السابق
بالفيديو: رجل دين في «حزب الله» يستعيض في عقد قران عن ذكر الله ورسوله.. بالخامنئي ونصرالله!
التالي
بعدسة «جنوبية»: جنون الدولار يُلهِب الشوارع.. اليكم الطرقات المقطوعة