الحريري يجدد اعتكافه في ذكرى والده..وتخوف من كارثة مالية نهاية شباط!

سعد الحريري

وسط “بحر” من جماهير “المستقبل” والتي اتت لتؤكد بيعتها” للرئيس سعد الحريري ولتحيي ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري، جدد الحريري “اعتكافه” السياسي والتوقف عن العمل السياسي والحكومي والنيابي حتى إشعار آخر مع بقاء كل الظروف التي ادت الى قراره بتعليق كل نشاطه السياسي على حاله منذ عام مضى.

وفيما تؤكد مصادر في “المستقبل” لـ”جنوبية” ان استمرار اعتكاف الحريري لا يعني توقف العمل الحزبي والمؤسساتي، تشير الى ان غياب الحريري لن يطول بعد مغادرته، وسيبقى على تماس مع الناس خدماتياً وسيتابع قضاياهم ومطالبهم عبر مؤسسات “التيار”.

إحياء المناسبة ومواقف

وفي الذكرى الثامنة عشرة لاغتيال الحريري رجل الاعتدال احتشد جمهوره الرسمي والشعبي في وسط بيروت إحياء للذكرى على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه وكانت وقفة للحريري الذي عاد لأيام الى بيروت لكن الحشود طالبته بالعودة النهائية مشددة على الوفاء لمسيرة الشهادة.

إقرأ أيضاً: باسيل يرد «الصفعة» الحكومية لـ«الثنائي» تشريعياً..وتحذيرات دولية لمعطلي الرئاسة!

وهو اكتفى بالقول امام الضريح “الله يرحم الرئيس رفيق الحريري والله يعين لبنان”. وعندما عاد الى بيت الوسط قال للشعب الطيب في الباحة قبل قراءة الفاتحة: “انتو ضمانة لبنان، هالبيت رح يضل مفتوح، بوجودكن ومحبتكن، انتو الناس الطيبة، البيت رح يضل مكمل المشوار، والله عاطول معكم وانشالله يضل لبنان بخير ويرحم الرئيس رفيق الحريري”.

استمرار اعتكاف الحريري لا يعني توقف العمل الحزبي والمؤسساتي وغياب الحريري لن يطول بعد مغادرته

ومساء لفت الرئيس الحريري الى ان هناك من استخدم سعد الحريري كشماعة اذا كان الحليف ام الخصم. وقال: علقت العمل السياسي والسياسة هي اداة للانجازات لكن الناس تبقى الاساس. واضاف: الحق ليس التشرذم السني فكل من قرر ان يحمي حقوق الطائفة حرقها.

زلزال مالي في شباط

ومع استمرار تدهور الليرة امام سعر صرف الدولار، تكشف مصادر مالية لـ”جنوبية” عن زالزال مالي وكارثة مع نهاية شباط حيث من المتوقع ان يصل سعر الصرف الى 100 الف ليرة قبل نهاية الشهر الجاري.

مصادر مالية لـ”جنوبية”: زالزال مالي وكارثة مع نهاية شباط حيث من المتوقع ان يصل سعر الصرف الى 100 الف ليرة قبل نهاية الشهر الجاري

ووسط تخبط في الاسواق المالية وارتفاع جنوني في اسعار السلع الغذائية والتموينية والمحروقات والدواء وفي ظل مطالبات بدولرة كل الاعمال التجارية.

بري والجلسة التشريعية

ومع تعثر انعقاد الجلسة التشريعية غداً الخميس، يستمر رئيس مجلس النواب نبيه بري في مساعيه لعقد جلسة تشريعية رغم الرفض المسيحي لها، ووصول المقاطعين الى 64 نائباً.

ضحية جديدة في زلزال تركيا

وفي مأساة جديدة جراء زلزال تركيا، تمكنت البعثة اللبنانية، اليوم وبعد البحث المعمق داخل أنقاض مبنى أوتيل اوزهان في تركيا، من العثور على الشاب اللبناني المفقود الياس حداد وقد اسلم الروح.

ولا تزال جهود البعثة منصبة داخل الطبقات السفلية للمبنى للوصول الى الشاب محمد المحمد.

السابق
الدولار ينطلق بشكل صاروخي باتجاه الـ٨٠ الفاً.. وافتتاحية جنونية صباحاً
التالي
وقعته في باريس.. ديوان شعري بالفرنسية لصوفيا فرحات تفوح منه رائحة «الصعتر الجرجوعي»!