جديد التحقيقات في الباخرة «سكاي لايت».. أكاذيب وتواطؤات وتوقيفات!

صورة جوية للدمار في مرفأ بيروت

كشفت التحقيقات الاولية التي اجراها قسم المباحث الجنائية المركزية بإشراف النيابة العامة التمييزية، حول باخرة”سكاي لايت”، ان مدير ميناء مرفأ بيروت أيمن كركر قد عمد الى عدم تنفيذ اشارة المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري، بمنع رسو الباخرة في المرفأ قبل اخذ عينات من حمولتها الى حين إجراء الفحوص المخبرية عليها.

مدير ميناء مرفأ بيروت أيمن كركر قد عمد الى عدم تنفيذ اشارة المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري بمنع رسو الباخرة في المرفأ قبل اخذ عينات


واوضحت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان “كركر سمح للباخرة بالرسو رغم القرار القضائي، قبل ان يتم إبعادها قرابة ثلاثة اميال عن المرفأ، ليتبين بنتيجة الفحوص انها تحمل موادا تستعمل في الاعمال الزراعية وهي عبارة عن سولفات الامونيوم”.
وحمّل القضاء مسؤولية ايضا في هذه القضية الى الوكيل البحري للباخرة غسان قمري، كونه عمد بدوره الى اعطاء معلومات مغلوطة حول وضع الباخرة، بانها معطلة وطلبت رسوها في المرفأ.

مصادر قضائية ل”جنوبية”: كركر سمح للباخرة بالرسو رغم القرار القضائي، قبل ان يتم إبعادها قرابة ثلاثة اميال عن المرفأ


وقد ترتب على هذا الامر ملاحقات قضائية بحق كركر وقمري، اللذين اوقفا الاسبوع الماضي، حيث قرر القاضي الخوري اليوم ختم التحقيق واحالة المذكورين موقوفين الى النيابة العامة في بيروت للادعاء.
وقد ادعى النائب العام الاستئنافي في بيروت لقاضي زياد ابو حيدر عدم تنفيذ اشارة قضائية ومخالفتهما قرارا قضائيا ، سندا للمادة ٣٧٣ من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة السجن من شهرين حتى سنتين.
واحال ابو حيدر كركر وقمري موقوفين على قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل بو سمرا لاستجوابهما واصدار المذكرات اللازمة بما فيها مذكرات توقيف بحقهما، حيث يتوقع ان يستجوبهما بو سمرا بعد غد الاربعاء.

السابق
تاريخ النهضة في جبل عامل (16): حسين مروة.. من شيخ عابد الى ماركسي متمرّد
التالي
الشعب يريد إصلاح النظام: عون ادعت على بنك عودة.. والاربعاء موعد رفع السرية المصرفية عن هؤلاء!