شيا تُحيي الذكرى الثانية على اغتيال لقمان سليم: نحن لا نختبئ ولا نصمت!

في الذكرى السنوية الثانية على اغتيال الصحافي والباحث السياسي لقمان سليم، قالت السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا من دارة محسن سليم في الغبيري اليوم الجمعة: “مساء الخير لعائلة لقمان وأصدقائه وزملائه وأنصاره الآخرين. بعد ظهر هذا اليوم نجتمع مرة أخرى لنتذكر صديقنا الراحل ومحبوبنا لقمان سليم. إنها مناسبة حزينة لإحياء الذكرى السنوية الثانية لاغتياله ، لكن لقمان لم يكن حزينًا”.

اضافت: “لقمان كان مليئًا بالأمل في لبنان أفضل لجميع اللبنانيين. كما عُرف بمثابرته وشجاعته الشديدة في مواجهة التهديدات العنيفة. ليس كل من يغادر هذا العالم يترك وراءه مثل هذا الإرث. ليس بالأمر الهين أن يكون لديك فكرة أو التزام برؤية أكبر وأكثر ديمومة من رؤية المرء. لكن إرث لقمان واضح هنا اليوم ، حيث نجتمع مرة أخرى باسمه لتجديد التزامنا بالسعي وراء المثل العليا التي مات من أجلها”.

وتابعت: “كان لقمان من أشد المدافعين عن حرية التعبير والديمقراطية وحق الناس في العيش بسلام. تسلح بالتربية والكتب والأبحاث وحرية الفكر والاعتدال والانفتاح والحب لوطنه الجميل”.

واكدت ان “الذين اغتالوا لقمان سليم يتّسمون بالخداع والخوف والبغضاء. دعونا لا نستسلم لتلك التكتيكات الغاشمة. بدلا من ذلك ، دعوا روح التسامح التي تجمعنا هنا اليوم تستمر في قيادتنا”.

وقالت: “نرفض إجراءات الإقصاء العنيفة التي تهدف إلى ترهيب الشجعان للصمت. كما نرفض إفلات مرتكبي هذه الأعمال من العقاب. اليوم ، نحن لا نختبئ. نحن لسنا صامتين”.

وختمت: “بالنيابة عن سفارة الولايات المتحدة ، أنضم إلى أصدقائنا الكثيرين هنا في لبنان في تجديد دعواتنا من أجل العدالة مرة أخرى. اليوم ، نرفض السماح للخوف والكراهية بالانتصار. نجتمع في الحب والصداقة التي تجمعهما ذكرى رجل جسد تلك المُثل. اليوم نكرم حياة لقمان سليم وعمله وإرثه. شكرًا لك”.

السابق
«الاقتصاد» تتحرك ضد اصحاب المولدات.. هذا ما اعلنته
التالي
لقمان باقٍ.. والطغاة إلى زوال!