نواب يعتصمون داخل المجلس ويرفضون الخروج: سننام في المجلس!

مجلس النواب

سابقة من نوعها تحصل اليوم الخميس داخل مجلس النواب، فبعدما رفع رئيس مجلس النواب نبيه برّي, الجلسة الحادية عشر اليوم لإنتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب, دون أن يُحدد موعد لجلسة جديدة، وبالتالي لم يتمكن النواب من انتخاب رئيس للجمهورية، قرّر عدد من النواب الإعتصام داخل قاعة المجلس النيابي لحين إنتخاب رئيس جديد.

والنواب المعتصمون داخل القاعة هم: ملحم خلف – نجاة عون – أسامة سعد – بولا يعقوبيان والياس جرادة.

وقال النائب ملحم خلف: “أدخلونا على مدى 7 أشهر بدوامة عطّلت الديمقراطية, ووضعت لبنان في خطر فقدان الديمقراطية والمجلس مسؤول عن عدم انتخاب رئيس”.

وأضاف, “قرّرنا أنا وزميلتي نجاة عون صليبا أن نكسر الجمود بوقفة ضمير وأن نفتح فجوة من خلال حسن تطبيق الدستور لنقول إنّه لا يُمكن إقفال الجلسات”.

وقال خلف: “لن نخرج وسننام داخل المجلس النيابي”ولو قطعوا الكهرباء ما اصلا مقطوعة ع الكلّ”.

واضاف: “قررنا القيام بهذه المبادرة لكي نشجع النواب الآخرين على الإنضمام إلينا وهذا ما فعله بعضهم الآن وقد يعتبرها البعض خطوة شكلية إلا أنها خطوة في سبيل تطبيق الدستور، فالمادة 74 من الدستور لا تسمح لاي نائب إلا أن يكون حاضرا اليوم في الجلسة والمادة 75 تفرض على المجلس النيابي بأن يلتئم بدورات متتالية”.

بدورها، قالت النائب نجاة صليبا: “من ينتظر ايعازا خارجيا هذا يعني ان النواب لا يمثلون الشعب وسينضم الينا نواب آخرون، ونطلب من جميع النواب أن يتحملوا مسؤولياتهم ويجلسوا داخل القاعة لانتخاب رئيس إذا كانوا غير مرتهنين للخارج”.

السابق
ارتفاع بدرجات الحرارة في «عزّ» كانون.. اليكم طقس نهاية الاسبوع!
التالي
المُفاضَلة بين السَّيء والأسوأ: هل يتحوّل جنوب سورية إلى إقليم إداري مُستَقِل؟